أسباب تجعل نزول دهون المؤخرة أكثر صعوبة

 

أسباب تجعل نزول دهون المؤخرة أكثر صعوبة

أسباب تجعل نزول دهون المؤخرة أكثر صعوبة

مشكلة تراكم الدهون من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء، وخاصةً دهون المؤخرة، وذلك لصعوبة التخلص من الدهون في تلك المنطقة، فالعديد من الحلول قد لا تجدي نفعًا سواء بالحميات الغذائية المختلفة أو بعض الوصفات الطبيعية، تعرفى معنا على الأسباب التي تجعل خسارة دهون الأرداف أمرًا أكثر صعوبة وبعض النصائح لنساعدك على التخلص منها.

4 أسباب تجعل نزول دهون المؤخرة أكثر صعوبة:

1. الحمل المتكرر:

الأرداف ومنطقة جانبي الظهر من أكثر المناطق التي تتعرض لزيادة وتركز الدهون بها بسبب الحمل المتكرر، حيث إن الجسم في فترات الحمل يحاول دعم العمود الفقري للمرأة، حتى تتمكن من حمل الوزن الزائد بسبب الجنين، لذا تعدد مرات الحمل وتراكم الدهون فترة تلو الأخرى تجعل من الصعب التخلص من تلك الدهون المتراكمة في الأرداف.

2. العامل الوراثي:

العامل الوراثي أحد الأسباب التي تجعل نزول دهون الأرداف أمرًا صعبًا وخاصةً إذا كانت القرابة من الدرجة الأولى مثل الأم، حيث أفادت التقارير الطبية بوجود بعض العوامل الوراثية المحددة التي تنقل ما بين الأجيال عن طريق الجينات الوراثية تحدد أولويات مناطق توزيع الدهون وأيضًا عدد الخلايا الدهنية.

3. العامل الهرموني:

التحولات الهرمونية لها عامل كبير في ضخامة وتراكم الدهون في منطقة الأرداف، وخاصةً بعد سن البلوغ، وكذلك حدوث اضطراب في إفراز الغدة الدرقية يزيد من هذا الأمر أيضًا.

4. الأنظمة الغذائية غير الصحية:

تناول الأطعمة الغنية بالدهون التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية العالية، والتي على رأسها الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والأطعمة الغنية بالزيوت والحلويات وغيرها من الأطعمة التي تجعل من التخلص من دهون الأرداف أمرًا شبه مستحيلًا.

نصائح للتخلص من دهون الأرداف بشكل سريع وفعّال:

  1. ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون الأرداف، كتمارين البسكليت، وهي تمارين تمارس على الأرض بالاستلقاء على الظهر مع رفع القدمين وتبديل حركات القدمين كقيامك بقيادة الدراجة العادية، يمكنك ممارسة تمارين الضغط أيضًا، حيث يعد هذا التمرين أكثر فاعلية في التخلص من دهون الأرداف، وغير ذلك من التمارين أيضًا، فممارسة التمارين الرياضية بشكل عام تسهم في التخلص من دهون تلك المنطقة.
  2. الامتناع عن الجلوس لفترات طويلة، فهذا يتسبب في اختزان الدهون في الجسم في منطقة الأرداف، ويعيق من عملية التخلص من الدهون.
  3. الامتناع عن تناول أي مشروبات غازية حتى إذا كانت خالية من السكر، فجميعها يسبب تراكم الدهون بشكل عام في الجسم وخاصةً منطقة الأرداف.
  4. التقليل من تناول الحلويات التي تحتوي على نسب عالية من السكر، والامتناع عن تناول النشويات والأطعمة المقلية لما تحتويه من زيوت، والإقلاع كذلك عن بعض العادات الغذائية السيئة كالنوم بعد تناول الطعام مباشرةً.
  5. تناول قشور البرتقال من الأشياء الفعّالة في التخلص من دهون الأرداف، فقط أضيفي قشر البرتقال المبشور إلى السلطة وتناوليها قبل الطعام بنحو نصف ساعة، فهي ستشعرك بالشبع وتساعدك على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.
  6. شرب كميات كبيرة من الماء في اليوم، 3 لترات من الماء على الأقل في اليوم.
الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة