أسهل طريقة لرسم الحواجب

 

23681_large

الاتجاه السائد حالياً هو للحواجب الكثيفة والمرسومة بالكامل. ولكن أيا كان الاتجاه السائد، يجب أن يكون شكل حواجبك ملائماً لوجهك. فالحواجب المناسبة ستشكل إطار وجهك وتحقّق التوازن بين معالمه، كما ستوسع نظرة عينيك وتعطيك مظهراً أكثر شباباً. فضلاً عن أنّ الشعر الزائد فوق عظمة الحاجب يبدو أشعثاً ويجعل معالم وجهك تبدو مرهقة.

شذبي الشعرات الضالة

تذكري، يجب أن تبدأ الحواجب قبل العين (من جانب الأنف) وليس بعدها. حاولي أن تجعلي شكل الحاجبين متساوياً عن طريق إزالة شعيرات قليلة من كل جانب في كل مرة. استخدمي ملقطاً مائلاً، وانزعي الشعر دائماً بعد أخذ حمام ساخن، وفي الضوء الطبيعي وباستخدام مرآة مكبّرة لتري كل شعرة.
أوجدي الشكل

لإيجاد قوس الحاجب وخط الحاجب المناسب لك، مشطي الشعر للأسفل باستخدام فرشاة خاصة بالحواجب، وسترين تلقائياً خط الحواجب الطبيعي الذي يجب أن ترسميه بالقلم والبودرة. ابقي الشعرات للأسفل وأنت ترسمين الخط على شكل ضربات خفيفة تشبه الشعر بدلاً من إيجاد لون جديد.
-أبرزيه باللون
سواء اخترت القلم أو البودرة، تذكري دائماً أنه كلما قللت عدد الشعرات المنزوعة كان ذلك أفضل. ولا يجب أبداً أن تتمكني من رؤية من أين يبدأ المكياج وأين يتوقف الشعر، ولا تختاري أبداً لون أغمق من شعر حاجبك. ويجب أن يكون الجزء الأغمق والأكثر كثافة من اللون على قوس الحاجب.
-حددي الحاجب كلمسة نهائية
أخيراً، مشطي شعر الحاجب للأعلى والخارج بحيث يتم مزج اللون جيداً مع شعر الحاجب. انزعي قليلاً من الزاوية الخارجية، ثم خذي جل أو شمع ومشطي الشعرات الضالة بها لترتيبها. عزّزي قوس الحاجب عن طريق استخدام قلم مضيء بلون البشرة على عظمة الحاجب.
الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة