أغرب المعلومات عن لحى الرجال وكيفية تطويل اللحية وزيادة كثافتها

 

beard-style
هل سمعتي من قبل أغرب المعلومات عن لحى الرجال; اللحية أو الشارب هي زينة الرجل كما يعد الشعر هو زينة المرأة، وإطلاق اللحية وقصها بطرق معينة، أو حلقها نهائيا هي أمور تتبع خطوط الموضة العالمية، فحاليا الشباب دائما ما يبحث عن كل ما هو جديد، لكنها كذلك تعتبر رمز للرجولة فيربيها بعض الرجال علامة على قوتهم ورجولتهم ويشعرون أنها تمنحهم جاذبية، بينما يتحول الأمر أحيانا إلى هوس فيتجه بعض الرجال إلى إطالتها حتى الصدر، أو تثبيتها على هيئة أشكال غريبة.

أغرب المعلومات عن لحى الرجال
كل ما هو غريب عادة كنا نسمع عنه أنه يحدث في الماضي، فمنذ زمن بعيد كان هناك إشاعة تفيد بأن لمس لحية الرجل تعتبر إهانة، ومساسا برجولة وكرامة الرجل، فمن لمسها لا يحترمه إن فعل هذا فيقع شجار فيما بينهم.
في العصور القديمة وفي العصر الروماني تحديدا يتم إطلاق اللحية بعد وفاة شخص عزيز ويستمر هذا طوال فترة الحداد فهذا يعد دليل قوي على حزن مطلق اللحية.
من أغرب المعلومات عن لحى الرجال هو القانون الذي فرضته روسيا في القرن السابع عشر حيث أصدرت ضريبة تسدد من قبل كل شخص يطلق لحيته.
لحية أطول حظ مع النساء أقل، والدليل أن أشهر الشخصيات التاريخية التي بلحية تصنع علاقات مع الكثير من النساء، فلم يكن حظهم سعيدا مع الحب.
الضوء صديق اللحية عند تعرض الوجه لأكبر وقت من ضوء الشمس المفيد يحصل الجلد على كمية وفيرة من فيتامين D، وهو المحفز الرئيسي لنمو شعر اللحية، فكلما حصلت على الكثير من الضوء كلما نمت لحيتك أسرع.
أ
إذا أردت توفير الكثير من وقتك عليك التوقف عن حلق لحيتك وإطلاقها، مع مراعاة تنظيفها وتهذيبها من وقت إلى أخر.
هل تعلم أن اللحية بمثابة مرطب طبيعي للبشرة، فهي تجنبك الجفاف وتحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرز من الجلد، وهي حاجز طبيعي ضد المياه والرياح التي تسبب جفاف البشرة.
اللحية تقيك من خطر الأشعة فوق بنفسجية التي تطلقها الشمس، بنسبة تسعون بالمئة لذا هي درعك الواقي من مرض سرطان الجلد.
إذا نمت اللحية حتى الرقبة وأصبحت كثيفة، فأنها ترفع درجة حرارة الجسم مما يتسبب في حمايتك من الإصابة بنزلات البرد، وإبقاء الجسم دافئا عند التواجد في الأماكن منخفضة الحرارة.
إذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية الناتجة عن حبوب اللحاق، اللحية تمنع عنك الإصابة بنوبة الربو، عن طريق منع تلك المواد المثيرة المتناثرة في الهواء إلى أنفك وبالتالي إلى المجرى الهوائي، لكن إطلاقها يقيك من الإصابة بالأمراض الصدرية.
كيفية تطويل اللحية وزيادة كثافتها

استخدام القرفة
خلط ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة، مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج، ثم فرد الخليط على منطقة الذقن، وشطفه جيدا بالماء البارد لتهدئة البشرة بعد مرور عشرين دقيقة.

السكر وزيت الزيتون
مزج ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ثلاثة ملاعق من السكر الخشن، ثم فرك بشرة الذقن بالمزيج لمدة خمس دقائق حتى يتم تقشير بشرة الجلد ونمو شعر الذقن بغزارة، وللحصول على رائحة طيبة يمكن إضافة ملعقة كبيرة الحجم من زيت اللافندر إلى المزيج.

تطحن ورقتان من نبات الخردل ثم يضاف إليهم ملعقتان كبيرتان من زيت الأملا، ويستمر الخليط عدة دقائق حتى تتشكل عجين لينة القوام، ثم تطبق على بشرة الذقن، وتترك العجينة عليه لمدة عشرين دقيقة وبعدها تغسل بالماء البارد حتى تزال نهائيا، ويفضل تكرار الوصفة كل يوم للحصول على الفائدة اللازمة، والاحتفاظ به في الثلاجة.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة