أفضل ماسك منزلي للتخلص من الرؤوس السوداء في الأنف

 

6fc3fffead98c95bbf96f64d113e97640c8ae240-221118104914
هل تزعجك الرؤس السوداء حول الأنف أو المنتشرة في وجهك، إذاً فاحرصي على قراءة السطور القادمة التي سوف نقدم لك فيها أفضل ماسك منزلي للتخلص من الرؤوس السوداء اختاري من هذه الوصفات الذي يناسبك واستمتعي بوجه صاف خال من الرؤوس السوداء.
أفضل ماسك منزلي للتخلص من الرؤوس السوداء
اخترنا لك 4 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤس السوداء وهي وصفات طبيعية وسهلة وبسيطة.

ماسك عصير الليمون وبياض البيض لعلاج الرؤوس السوداء

هذا الماسك من أنجح العلاجات المنزلية لإزالة الرؤوس السوداء، حيث يساعد بياض البيض على تضييق المسام وتقليل إفراز الزيوت التي بدورها تعتبر مسببتً رئيسياً لظهور لرؤوس السوداء بينما يحتوي الليمون على خصائص مضادة للجراثيم التي تدمر البكتيريا والأوساخ، ولتحضير هذا القناع أنت بحاجة فقط إلى مزج بياض بيضة واحدة وملعقة من عصير الليمون، ومن ثم طبقي الوصفة على الوجه مع التركيز على الأماكن التي يتواجد فيها الرؤوس السوداء، ويترك لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

ماسك الشوفان ولبن الزبادي للتخلص من الرؤوس السوداء
بينما يعمل الشوفان على تقشير البشرة بلطف يقوم لبن الزبادي بتطهير البشرة والتخفيف من ظهور الرؤوس السوداء والتخلص من الموجود منها، ولتحضير هذا الماسكأنت بحاجة لمزج كمية متساوية من الشوفان ولبن الزبادي، ومن ثم طبقي الوصفة على الوجه مع التركيز على الأماكن التي يتواجد فيها الرؤوس السوداء، ويترك لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

وصفة بيكربونات الصوديوم وماء الورد لإزالة الرؤوس السوداء
تتميز بيكربونات الصوديوم بقدرتها على تطهير المسام وإزالة الشوائب (مجموعة من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة، والأوساخ والتلوث والجراثيم) وهو مفيد في تنقية الشوائب من سطح البشرة، ولتحضير هذه الوصفة تحتاجين لمزج ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من ماء الورد وتطبيقها على الوجه باستخدام مع الفرك بلطف في حركة دائرية، بعد 3 دقائق اشطفي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام.

ماسك الشاي الأخضر والسكر للتخلص من الرؤوس السوداء
بينما يحتوي الشاي الأخضر على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تحافظ على نظافة البشرة فإن السكر سوف يساعد في تقشير البشرة بلطف والتنظيف العميق مما يخفف من البثور والرؤوس السوداء. لذا امزجي ملعقة طعام من السكر البني مع ملعقة من محلول الشاي الأخضر ولا تخلطيها بالكامل لكي لا يذوب الشاي، ومن ثم طبقيها على الوجه باستخدام الأصابع النظيفه مع التركيز أكثر على مناطق الرؤوس السوداء، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ وتجفيفه بمنشفة نظيفة.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة