6 خطوات بسيطة لتغذية طفلكِ في مرحلة الحضانة

 

24082_large
مرحلة الحضانة هي مرحلة تأسيسية يجب على الأم أن تهتم فيها بتغذية طفلها, لأن هذه المرحلة هي مرحلة بناء الجسم, فتأثر هذه المرحلة على صحته مستقبلاً, وأيضاً ستأثر على تعوده على تناول الوجبات السليمة .
لذا تقدم لكِ الهوانم أفضل 6 نصائح لتغذية صحية لطفلكِعليكِ بتثبيت مواعيد الوجبات, فهذا مريح للأطفال ويوفر لهم فرص للتغذية الجيدة.

-عودي طفلكِ على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية, فهذا يساعدكِ على ضمان إتباع نظام غذائي صحي لهذه المرحلة العمرية .

-يجب الا يكون لديكِ هوس أثناء تناول الطعام ولكن إتركي طفلك يحاول أن يأكل بمفرده ويفشل ويحاول مرة أخرى, وذلك حتى يكتسب مهارات تناول الطعام بمفرده, فهذا يجعله يحب وقت تناول الطعام سوياً ويسعى إليه .

-كوني قدوة لطفلكِ, فإذا أردت من طفلكِ أن يتناول الطعام الصحي, أو كان لديه القابلية للبدانة والسمنة. فدعيه يأكل ما يكفيه فقط, ولا تعرضي عليه المزيد من الطعام, لأن هذه العادة تجعله يأكل أكثر من إحتياجاته, وأكثري من الفواكه والخضروات في غذائه للحفاظ على وزنه.

-ربما تواجهكِ مشكلة مع طفلكِ في تلك المرحلة العمرية, وهي أنه يصعب إرضائه, فربما يطلب منكِ نفس الوجبة لمدة أسابيع ولا يريد التنوع الذي هو مهم للحفاظ على نظامة الغذائي الصحي, وهنا ينصح فقط بالتنوع فيما تقدمينه له, وسيأتي وقت ويمل ويحاول تجربة تلك الأطعمة الأخرى, طالما أنكِ لا تجبريه على شئ.

-إذا كان طفلكِ يمرض كثيراً فهذا يؤثر على تغذيته, أو إذا كان لا يحب التنوع مع محاولات عديدة, فينبغي عليكِ إستشارة الطبيب ليصف لكِ بعض الفيتامينات المهمة لنموه, ولا يحصل عليها من غذائه حتى يعوض ذلك النقص.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة