أنواع مبارد تنعيم القدمين

 

تن-2

إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة الدائم، وخصوصًا في منطقة القدمين، عليكِ العناية بهما باستمرار، اليوم نقدم لكِ أنواع مبارد تنعيم القدمين، ومميزات وعيوب كل منها.

مبرد ورق الصنفرة الرملي

وهو عبارة عن صنفرة من الكارتون المقوى، يشبه إلى حد كبير ورق صنفرة الخشب، ويثبت على ماسك بلاسيتيكي لتسهيل استخدامه.
ويعد هذا النوع من المبارد آمنًا، ويخلصك من الخشونة البسيطة في كعب القدم، كذلك يمكن استخدامه على القدم من الأعلى، ويجب أن يغير كل شهرين، لأنه يفقد قدرته على الصنفرة أو التنعيم مع الاستخدام.

الحجر الإسفنجي

يسمى أيضًا بـ”الحجر الخفّاف”، لأنه خفيف الوزن بسبب تصنيعه من الإسفنج الصلب.
وللحجر الإسفنجي مسامات متوسطة وملمس ناعم، يساعد على التخلص من الجلد الميت حول الكعب والأصابع، وكذلك الأتربة والأوساخ العالقة على القدم.
يُغيّر الحجر الإسفنجي كل شهرين، لأنه يفقد قدرته على التنعيم مع الوقت، وهو يمتاز بسعره القليل.

مبرد القدم المعدني

وهو مبرد يشبه إلى حد ما مبشرة المطبخ، مصنوع من المعدن، فيه بروز معدنية تعمل على بشر الجلد الميت برفق، ويكون مثبتًا في ماسك بلاستيكي.
يفضل عدم استخدامه، لأنه يعمل على تفتت الجلد، ولا يزيل طبقة الجلد الميت كلها، وكذلك يجب أن يستخدم بعده مبرد تنعيم، مثل الحجر الإسفنجي أو مبرد الورق الرملي، كي تتخلصي من الزوائد الجلدية الخشنة.

حجر القدم الطبيعي

وهو من أقدم طرق تنظيف القدم وتنعيمه، حيث إنه مصنوع من حجر طبيعي له مسام واسعة وناعمة، يعمل على إزالة الجلد الميت من القدم بسهولة ويتركها ناعمة دون الحاجة إلى أدوات أخرى للتنعيم.
وهو أيضًا سهل الاستخدام، ويمكن تنظيفه بسهولة والاحتفاظ به فترات طويلة تصل إلى العام.
كما يمتاز بتوافره لدى الصيدليات ومحلات العطارة وبأسعار زهيدة جدًا.

موس إزالة الجلد الميت

وهو يشبه ماكينة الحلاقة، ويكون شكله مربعًا ويعمل على إزالة الجلد الميت والمسامير الجلدية، لكن استخدامه يحتاج إلى درجة عالية من التخصص، كي لا تجرحي نفسك، ومن عيوبه أنه يعمل على زيادة نمو الجلد الميت بسرعة.

مقشر القدم الكهربائي

وهو عبارة عن حجر مركب في ماكينة صغيرة، تعمل على تدويره لينعم القدمين بسهولة أكثر، دون الحاجة لعناء أو مجهود.
ويكون له عدة قطع يمكنك تغييرها لتلائم أجزاء القدم المختلفة، وهو أيضًا متوافر في الصيدليات ومحلات التجميل وسعره ليس مرتفعًا.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة