أهم الزيوت التي تقضي على القمل بسرعة وفعالية

 

951b7b3ea2ff49000d0aeb92b425797bedd52b1e-291118140232

تُعتبر الزيوت الطبيعية للقضاء على القمل إحدى أكثر الوسائل أماناً لمحاربة آفة قمل الرأس الذي يعيش ويتكاثر على فروة الرأس، ويعد عدوى مرضية تتطلب العلاج.

أهم الزيوت التي تقضي على القمل:

- زيت اليانسون: يتميز اليانسون برائحته النفاثة التي تُزعج القمل والصيبان، وبشكل عام كل الزيوت تعمل على اختناق البيوض بحجب الهواء عنها ومنعها من التنفس.

- زيت الثوم: رائحة زيت الثوم تخنق القمل وتقضي على بيوضه، ويُمكن استخدام مهروس الثوم الطازج مع زيت الزيتون بدلاً من زيت الثوم.

- زيت جوز الهند: يتميز بقوامه الكثيف، ويعمل كخانق طبيعي للقمل والصيبان.

كيفية استخدام الزيوت التي تقضي على القمل:

تتوفر العقاقير الطبية في الصيدليات لمحاربة القمل، إلا أن الزيوت الطبيعية للقضاء على القمل تُعد خياراً آمناً وفعالاً، ولضمان نجاح استخدام الزيوت الطبيعية في القضاء على القمل يجب اتباع الطريقة التالية:

- تدلك كامل فروة الرأس والشعر بكمية وفيرة من الزيت الطبيعي المتوفر.

- يُغلف الشعر بالنايلون الخاص بالأكل حتى لا ينفذ الهواء إلى الشعر، ويترك الزيت على فروة الرأس لمدة 6 ساعات أو لليلة كاملة خلال النوم.

- يُشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، مع تمشيط الشعر وهو مبتل بمشط القمل صغير السنون، مع تكرار عملية التمشيط عندما يجف الشع

مواد طبيعية للقضاء على قمل الرأس:

يُعتبر الخل أحد أهم المواد الطبيعية للقضاء على قمل الرأس والصيبان “بيوض القمل”، وذلك بفضل الأحماض التي يتضمنها بتركيبته، والتي تعمل على قتل القمل وبيوضه، ويُمكن استخدامه بنفس طريقة استخدام الزيوت الطبيعية.

استخدمي أهم الزيوت التي تقضي على القمل لتتخلصي من هذه الآفة المزعجة، ولا تنسي غسل ملايات الأسرة وأغطية الوسائد مع الخل الأبيض لتطهيرها من آثار القمل وبيوضه.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة