اكتشفي معنا طريقة تطبيق رجيم السلطة الفعال

 

maxresdefault

يعتبر رجيم السلطة من انجح الحميات الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن الزائد لما تحتويه السلطة من مواد مغذية ومفيدة وسريعة الهضم بالاضافة الى انها خالية من الدهون. فللتخلص من 10 كيلوغرامات أسبوعياً سنقدم اليك في هذا الموضوع هذا الرجيم لاتباعه والحصول على نتائج مذهلة.

فوائد رجيم السلطة

 

يعتمد هذا الرجيم على تناول السلطة فقط وبدون أي إضافة للملح أو زيت الزيتون أو أي غموسات أخرى توضع على السلطة ويفقد الجسم من خلال هذا الرجيم حوال 10 كيلو في خلال اسبوع واحد مع البقاء في حالة نشاط. ويعتبر رجيم السلطة مفيد جداً وذلك لأنه غني جداً بالفوائد الصحية بالإضافة الى انه يساعد على فقدان الوزن، ومن فوائده:

 

تقوية النظر :بعض السلطات تساعد فعلا في تقوية النظرك، لا سيما تلك التي تحتوي على السبانخ أو أوراق الخس كونها تحتوي على كميات من فيتامين A والكاروتينات.

 

تقوية العضلات :السلطة التي تحتوي على الخضر مثل السبانخ فإنها تحتوي على النترات التي تعزز إنتاج البروتينات في العضلات، مما يجعلها أقوى وأكثر كفاءة .

 

فقدان الوزن :السلطة منخفضة جداً في السعرات الحرارية، وبالتالي فإن تناولها بدلاً من العديد من الأطعمة الدهنية الأخرى يساعدك كثيراً على فقدان الوزن .

 

التخلص من الأرق :يحتوي الخس على مادة تسمى “lectucarium ” التي تستخدم لعلاج حالات الأرق.

 

مصدر عالية من الألياف :السلطة تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تبطئ من معدل امتصاص السكر في مجرى الدم، ويجعل الأمعاء يتحرك بشكل أسرع، ويسرع عملية الهضم .

 

تقليل الرغبة في تناول الطعام :تناول السلطة يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الكثير من الأطعمة الدهنية، وتناول الطعام بالإضافة إلى صحن سلطة صغير قبل الأكل يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام .

 

تحسين وظيفة الجهاز الهضمي :اتباع نظام غذائي عالي في الألياف مثل السلطة يساعد على علاج الإمساك أو الاسهال وتحسين وظيفة الامعاء .

محتويات رجيم السلطة

 

الفطور: يتكون الفطور من صحن من السلطة مكون من خيارة واحدة وحبة بندورة متوسطة الحجم وكمية من أوراق الخس (حسب الرغبة ) وعصير ليمونة بالإضافة إلى ملعقتين من الخل (خل التفاح الطبيعي ).

الغداء: يتكون الغداء من صحن سلطة مكون من خيارة وحبة بندورة وخس ( كمية حسب الرغبة ) بقدونس، فلفل أخضر حبة واحدة، عصير ليمونة، خل تفاح ملعقتين طعام

العشاء: أوراق خس مع عصير حبتين من الجريب فروت .

 

وما يجب ان نلفت انتباهك اليه، أنّ هناك الكثير من الأشخاص اللذين يفقدون الوزن بسرعة كبيرة ويفقدون الكثير من الوزن بفترة قصيرة جداً من حلال رجيم قاسي ولكن سرعان ما يعود الوزن لهم مرة أخرى ويكتسبون الوزن من جديد ويبقون في حالة تأرجح مستمرة مابين فقدان للوزن وإكتساب وزن مرة أخرى وهذا ما يسبب علامات التمدد في الجسم وعلامات السيلوليت التي تنتشر لدى الكثير من الأشخاص وبخاصة النساء اللواتي يفقدن الوزن ويكتسبنه بشكل مستمر.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة