“الشتاء انتهى”.. الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوية

 

820
وفقا لما قدمه موقع “ويكي هاو” ننشر لكم الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوية:-

نظف الأحذية
يمكن أن يؤدي تخزين الأحذية بعد تجمع الغبار أو التراب عليها إلى تحلل المواد المستخدمة لصنع الأحذية مع مرور الوقت، هذا الأمر مهم على وجه الخصوص فى حالة الأحذية المصنوعة من الجلد أو الجلد المدبوغ، مع العلم أن تنظيف الأحذية قبل تخزينها مفيد لجميع أنواع الأحذية، واسمح للأحذية بالجفاف قبل تخزينها.

افرز الأحذية حسب مواسمها والغرض منها
إن كنت ممن يقومون بتكديس الأحذية الكبيرة والرياضية وغيرها فوق بعضها وتنتقى الحذاء الذى ترغب بارتدائه منها، يتوجب عليك البدء بفرز هذه الأحذية، حيث يساعدك فرز الأحذية حسب الموسم وغرض ارتدائها على تنظيم خزانتك والحفاظ على حالة الأحذية أكثر من تكديسها فوق بعضها.

اختيار مكان مظلم للتخزين
تبقى الأحذية فى أفضل حالاتها عند عدم تعريضها لضوء الشمس أو درجات الحرارة الباردة أو الساخنة، أفضل مكان لتخزين الأحذية هو تخزينها فى خزانة باردة ومظلمة لا ترتفع درجة حرارتها ولا يتم تكديس الأشياء فيها.

املأ الأحذية بأوراق
إن كنت ستخزن الأحذية لمدة شهر أو أكثر قبل ارتدائها مجددًا، فإن حشو الأحذية بالأوراق يساعد على احتفاظها بشكلها.

خزن الأحذية بالمقلوب
إن كنت تملك أحذية طويلة ترغب بتخزينها، استخدم حاملات متخصصة لتخزينها بالمقلوب، لأنه إذا انحنى الجزء الطويل من الحذاء فقد يؤدى ذلك إلى ترك علامة دائمة فيه بعد تخزينه لبضعة أشهر.

ضعها في صناديق
إن كنت تخطط لتخزين أحذية لن تقوم بارتدائها لشهر أو أكثر، فالأفضل هو تخزينها فى صناديق، يمكنك تخزين الأحذية فى صناديقها الأصلية أو استخدام صناديق بلاستيكية شفافة لتتمكن من رؤية الأحذية التى خزنتها.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة