العصفر و فوائده العلاجية المذهلة

 

العصفر

إذا كنت تبحث عن زيت صحى ذو فوائد علاجية كثيرة ، يمكن إضافته للسلطة و يمكن استخدامه فى الطهى ، زيت آمن و متوفر و سهل الاستخدام و مصدر طبيعى لعلاج الكثير من الأمراض ، فعليك بزيت العصفر ، فإن هذا النبات من أكثر النباتات استخداماً فى الطب البديل لفوائده التى لا غنى عنها ، إليكم بعض منها . فوائد العصفر 1. القلب العصفر غنى بمادة الأوميجا 6 و هذه المادة تساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول بالجسم و القضاء على الكوليسترول الضار ، و بالتالى تقليل إحتمالية الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين ، الجلطة و السكتة القلبية.

2. مرض السكرى مادة الأوميجا 6 تساعد أيضاً على تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم ، و بالتالى يساعد فى علاج مرض السكرى بل و الوقاية منه. اقرأ أيضا : أعشاب طبيعية تساعد مع علاج مرض السكري 3. السمنة العصفر حل مثالى لمن يحاولون فقدان الوزن ، لأنه غنى بمادة الأوميجا 6 كما ذكرنا و التى تعمل على زيادة حرق الدهون و تقليل تخزينه ، و هذا بدوره يجعله زيت من الزيوت النباتية المثالية للطهى ، لذا يُنصح بإضافته إلى النظام الغذائى لمن يحاولون إنقاص الوزن و التخسيس.

العناية بالشعر لأنه غنى بالأحماض الدهنية و الفيتامينات ذات القيمة الغذائية العالية ، و التى تزيد من تدفق الدم و تحفز الدورة الدموية بفروة الرأس ، و تزيد نمو الشعر ، و تقوى بصيلات الشعر ، أيضاً تزيد من لمعان الشعر و حيويته ، لذا يُستخدم زيت العصفر فى مستحضرات العناية بالشعر . اقرأ أيضا : أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف و علاج تساقط الشعر 5. البشرة للعصفر دور فى تفتيح مسام الجلد و القضاء على الرؤوس السوداء و البثور ، كما أنه يجدد خلايا البشرة و يقلل من آثار الجروح و الندب بالجلد ، و يعمل على تقليل التجاعيد و علامات التقدم بالسن.

. أعراض الدورة الشهرية تعانى الكثيرات من أعراض الدورة الشهرية من آلام و تقلصات و شعور بعدم الراحة ، و لكن هناك دائماً الحل الطبيعى الآمن بدون أعراض جانبية فى الطب البديل لعلاج كل هذه الأعراض ، فإن العصفر ينظم نسبة الهرمونات التى يسبب عدم توازنها فى كل هذه الأعراض

المناعة يساعد العصفر لما به من مواد عالية القيمة على تقوية المناعة و بالتالى حماية الجسم من الكثير من الأمراض . الآثار الجانبية لاستخدام العصفر تناول نبات العصفر أو زيت العصفر آمن و لا يتسبب فى أى مخاطر ، و كذلك الاستخدام الموضعى على البشرة أو الشعر. الأطفال : هو آمن على الأطفال تحت إشراف الطبيب أو بعد استشارته. الحمل و الرضاعة : تناول زيت العصفر آمن أثناء الحمل ، و لكن يُنصح بعدم تناول الأزهار لأنها قد تتسبب فى إنقباض الرحم و الإجهاض. سيولة الدم و النزيف : الأمراض التى يصاحبها سيولة الدم و النزيف مثل قرحة المعدة ، يُنصح بعدم تناوله لأنه يزيد من السيولة و يقلل من التجلط ، أيضاً يجب عدم تناوله قبل إجراء العمليات الجراحية. يُنصح بتجنبه لمرضى الضغط المرتفع لأنه قد يزيد من ارتفاع الضغط

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة