تخلصي من خدوش الأسطح الزجاجية بهذه الطرق

 

resize

الطاولات ذات الأسطح الزجاجية تتميز بأناقة لا غنى عنها في أي منزل، لكنها تتأثر بالزمن والاستخدام المتكرر ما يسبب خدوشًا في بعض الأحيان تقلل من جاذبيتها وتغير من شكلها اللامع، إذا كنت تعانين من وجود خدوش سطحية على زجاج الطاولات والأسطح المختلفة في المنزل بسبب الاستخدام ومرور الزمن، يمكنك إصلاحها بسهولة وبطرق بسيطة تجدينها في السطور القادمة..

1. معجون الأسنان:

لا تتوقف استخدامات معجون الأسنان عند تنظيف الأسنان والتخلص من البقع الصفراء الموجودة عليها، بل هو مثالي في التخلص من الخدوش السطحية الموجودة على الزجاج أيضًا.

نظفي الزجاج جيدًا بفوطة قطنية خالية من الوبر، ثم ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على المناطق الموجود بها خدوش، واستخدمي فوطة قطنية نظيفة ورطبة في فرك المعجون على السطح في حركة دائرية لطيفة حتى لا تتسببي في مزيد من الخدوش، بمجرد أن تشعري بزوال الخدش استخدمي قطعة قماش أخرى نظيفة أو إسفنجة لغسل معجون الأسنان وتنظيف الزجاج بلمسة أخيرة.

2. روج المجوهرات:

يستخدم تجار الذهب والفضة مادة لإزالة الخدوش الصغيرة المتكونة بمرور الوقت على قطع المجوهرات المختلفة تسمى: روج المجوهرات، يمكن استخدام هذا الروج بالطريقة نفسها للتخلص من الخدوش السطحية على الأسطح الزجاجية.

نظفي الزجاج جيدًا وضعي الروج على الخدوش باستخدام قطعة قماش خالية من الوبر وافركيه على تلك المنطقة، قد تلجئين إلى تكرار العملية أكثر من مرة حسب شدة الخدش، وعند التأكد من اختفاء الخدوش امسحي الروج المتبقي على السطح ونظفي الزجاج مرة أخيرة باستخدام منظف الزجاج العادي.

3. طلاء الأظافر:

يُستخدم طلاء الأظافر مع الخدوش الأكثر عمقًا التي لا يستطيع معجون الأسنان وروج المجوهرات إزالتها، وكما في الطريقتين السابقتين يجب تنظيف الزجاج جيدًا في البداية بقطعة قماش خالية من الوبر للتخلص من الأوساخ والغبار.

افتحي علبة طلاء الأظافر وامسحي فرشاة الطلاء على جانبي الزجاجة كما تفعلي عند طلاء أظافرك، وامسحي بالفرشاة على الخدش في اتجاه واحد، بعدها استخدمي قطنة مبللة بمزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) للتخلص من الزيادات الموجودة حول الخدش وتنظيف السطح، وأخيرًا اتركي الطلاء ليجف طوال الليل واستخدمي منظف الزجاج اليوم التالي في تنظيف الزجاج وتلميعه.

كيف تحافظين على الأسطح الزجاجية في منزلك؟

  1. تنظيف الأسطح الزجاجية يوميًّا وعدم تركها لتراكم الغبار عليها، هذا لن يحافظ على جاذبيتها ولمعانها فقط بل يساعد في إطالة عمر الزجاج، ويكشف لكِ عن أي خدوش بمجرد حدوثها فتستطيعين التعامل معها على الفور.
  2. تغطية الأسطح الزجاجية عند القيام بأعمال منزلية أو مشروع لتحسين وتجديد المنزل لتحميها من الحوادث، أعمال الدهان وتركيب المسامير وغيرها قد تبدو غير مؤثرة على الزجاج لكنها تترك أثرًا بالغًا على الأسطح الزجاجية إذا أصابتها.
  3. استخدام الماء النقي في تنظيف الشبابيك والأبواب الزجاجية وغيرها ثم تجفيف الباب جيدًا وعدم ترك المياه عليه لتجف وحدها، فبقع الماء المتراكمة على الزجاج تغير في تركيبه بمرور السنوات فيظهر عليه العمر ويهلك مع الوقت.
  4. الابتعاد عن استخدام الأدوات الحادة كالسكاكين على الطاولات الزجاجية مباشرةً، وإذا اضطررتِ لذلك يجب استخدام مفرش أولًا حتى لا يتعرض السطح الزجاجي للخدش.
الكلمات الدليلية :| | |

مقالات متعلقة