تعرفوا على فوائد واستخدامات العسل لتحفيز نمو الشعر

 

28080_large

نعلم جميعًا أن العسل من أفضل الأطعمة الصحية التي تساهم في تحسين نظامك الغذائي. لكن عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر والبشرة، فإن العسل علاج سحري فعّال لكافة المشكلات التي تواجه جمالك. حيث يتميز العسل بالعديد من الخواص الطبيعية المذهلة التي تساعد على تحسين مظهر البشرة والشعر.

فوائد العسل لزيادة نمو الشعر:
1- العسل مرطب طبيعي وملين يساعد على تنعيم الشعر الجاف. كما يمكن استخدامه كبلسم طبيعي لسهولة التحكم في الشعر التالف والمجعد.
2- العسل من مضادات الأكسدة الطبيعية، مما يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
3- يساعد العسل على الحفاظ على صحة بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر. أثبتت العديد من الأبحاث أن استخدام العسل للعناية بالشعر يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتقوية الجذور لزيادة معدل نمو الشعر وكثافته.
4- يساعد العسل على الحفاظ على الرطوبة الداخلية لفروة الرأس. كما يحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة، مما يعمل على منع تساقط الشعر وتقوية البصيلات.
5- يتميز العسل بخواص فعّالة مضادة للبكتيريا والفطريات. وهو ما يساعد على الوقاية من العدوى الفطرية وأمراض فروة الرأس. كما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على تنقيتها من البكتيريا والجراثيم، مما يساعد على علاج مشكلة قشرة الرأس والحكة.
6-  يساعد العسل على استعادة لمعان الشعر الطبيعي الذي يفقد عند التعرض لعوامل التلوث الخارجية وأشعة الشمس الضارة.
إليكِ استخدامات العسل المختلفة على الشعر لتحفيز نموه وزيادة كثافته.
1- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع الشامبو واستخدميه لتدليك فروة الرأس، ثم قومي بتغطية شعرك لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع لأفضل النتائج.
2- اخلطي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة كبيرة من الماء واستخدميه لتدليك فروة الرأس جيدًا. يغطى الشعر جيدًا ويترك لمدة 3 ساعات ثم يشطف بالماء الفاتر للحصول على شعر لامع وصحي.
3- خليط العسل مع الزيوت الطبيعية أيضًا من العلاجات المميزة للشعر. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء وضعيها على نار هادئة لمدة دقيقة واحدة. بعد أن يهدأ تمامًا، استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس مع توزيع الخليط على جذور الشعر والبصيلات. تغطى الرأس جيدًا لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي.
الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة