تقشير الوجه في المنزل لبشرة أكثر شباباً

 

27454_large

يساعد تقشير الوجه على إزالة الخلايا الميتة، الأمر الذي يحسن ملمس البشرة ولونها وشكلها، ويساعدها على مكافحة علامات الشيخوخة والتجاعيد، ويشجع دوران الخلية، لتصبح أكثر صحة وشبابًا، وتضيف الإشراق على وجهكِ.

الا انّ التقشير المتكرّر وغير المدروس يُتلف حاجز الوقاية الموجود في البشرة ويؤدي إلى إحمرار والتهابات، ويمكن أن يتفاقم الأمر إلى طفح جلدي، إذا كنتِ لا تحصلين على النتائج المرجوّة، لا تستمرّي في التقشير وتذكّري دائمًا أنه مهما كان العلاج الذي تستخدمينه، فعليكِ ترطيب بشرتكِ وتطبيق واقٍ من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ولأنّ طرق التقشير عديدة عليكِ اختيار الأسهل والأنسب لكِ.

أقمشة الوجه

بلّلي قطعة قماش وأضيفي الغسول إليها لمنع تهيّج البشرة، اضغطي بنعومة على بشرتكِ في حركات دائرية صغيرة حول وجهك، وكرّسي حوالى 10 ثوانٍ لكلّ منطقة، اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، نشفي وجهك برفق.

فرشاة التنظيف

مثل فرشاة الأسنان، شعيرات الفرشاة الخاصة بالتقشير ليّنة وتدخل إلى المسام المغلقة لتزيل المكياج، الأوساخ والزيوت بالإضافة إلى الخلايا الميتة، هذه الفرشاة يوصى باستخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع للبشرة العادية أو الجافة أما البشرة الدهنية ثلاث مرّات.

إسفنجة غسل الوجه

الإسفنجة اللينة تقشّر وتطهر أكثر بدون التسبب في الالتهاب مثل قطعة القماش. انقعي الإسفنجة في ماءٍ دافئ إلى أن تنتفخ واستخدمي الجانب المسطح لتدليك وجهك في حركة دائرية.

حبيبات لفرك الوجه

يمكنكِ أن تلجأي إلى اختيار الغسول الذي يحتوي على حبيبات صغيرة كروية بدلًا من حبّات الفاكهة والمكسّرات الخشنة التي يمكن أن تسبّب جروحًا صغيرة في البشرة تسمح بدخول البكتيريا إلى خلايا البشرة. ضعي طبقة رقيقة منه على بشرةٍ رطبة ودلّكي في دوائر صغيرة، تجنّبي منطقة العين الحساسة، ثم اغسلي وجهك جيدًا.

تقشير الجسم
تقشير بشرة جسمكِ أثناء وجودكِ في الحمام مرتين في الأسبوع ينعّم البقع الخشنة ويحافظ على نظافة المسام، ويُنصح بتقشير الجسم بواسطة الليفة والقفازات، ويمكنكِ اختيار حبيبات أكبر حجمًا كالملح والسكر شرط أن لا تهيّج البشرة.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة