جددي ديكور منزلك في عشر دقايق بس

 

22349_large
الشعور بالملل من ديكور المنزل أمر تمر به كل سيدة، لتبدأ في التفكير في أفكار مختلفة تتلاءم مع ميزانيتها الخاصة، وما تستطيع تقديمه في هذا الصدد.
لتنتابها أفكار كثيرة منها ما هو مكلف فتصرف النظر عنه، ومنه ما هو ملائم للميزانية ولكنه غير كافٍ لإرضائها نظرا لأنه غير مميز بالقدر الكافي الذي كانت تحلم به.
لهذا نحاول سيدتي أن نتطرق لغرف المنزل، ونستعرض معك مجموعة من الأفكار المختلفة التي يمكنك اتباعها لتحصلي على طلة ديكورات متجددة دون أن تتكبدي المزيد من المصروفات.

سبورة المطبخ
من الطرق التي سوف تحدث فارقا في المطبخ، هو تبطين أحد أبواب الخزانة بخامة السبورة لتكون هي دفتر تدوينك لأغراض المنزل أو كتابة وصفات الطعام وخلافة، متوافرة تلك الخامة لدى محل بيع أوراق الحائط، فهي سهلة اللصق اليدوي لتحصلي عليها

جاليري الصور
الحائط الخالي من أولى علامات فشل ديكورك في المنزل، لهذا قومي بتعليق كل الإطارات التي تحمل ذكريات خاصة في حياتك على الجدار الخالي والبارز في المكان.
لا تكتفي فقط بالصور الشخصية لتكون العلامة البارزة في المكان، فاجعلي من هذا الحائط الخاص بكل ما هو محبب لك سواء كروت دعوة أو رسومات خاصة بأطفالك وخلافه.
كل ما عليك فعله، هو وضع ما تحتاجينه في إطار مع تحديد لون الخلفية الملائم لألوان الصور وللإطار، مع تثبيت الصورة المرادة بالصمغ في المنتصف، ومن ثم تعليقها على الحائط.

خدديات
بالتأكيد ليس من الأمر الهين أن تغيري غرفة النوم كلما أردت إحداث تغير في المكان، فأثاث تلك الغرفة باهظ الثمن لا يمكن تغييره كلما احتجتِ، ولكن هناك حلولا بديلة لفعل ذلك.
من تلك الحلول تبطين خدديات السرير بقماش مميز، يلفت الأنظار والانتباه أنه لا داعي للاختيار القاصر الذي يعتمد على القماش الملون الخاص بمفارش السرير، فابتعدي عن كل ما هو تقليدي، واختاري القماش الفاخر الذي ربما يكون مطعما بالقطيفة أو منقوشا بالرسومات المميزة.

غرفة الغسيل
سواء كانت لديك غرفة للغسيل أو سوف تخصصين أحد الممرات لهذا، فعليك الاستفادة من تلك الفكرة لأقصى حد.
لهذا كوني مختلفة وبدلا من الاستعانة بسجادة توضع في المكان، فيمكنك بكل بساطة دهان الأرضية بخطوط عريضة من لون مميز تلفت الأنظار، لتجدي أنك حصلتِ على مكان رائع التفاصيل.

غرفة المكتب
حولي غرفة المكتب من مكان تقليدي إلى آخر لافت التفاصيل وأكثر شقاوة، من خلال تبطين خزائن المطبخ بورق حائط مميز اللون وليكن باللون الأصفر على سبيل المثال ليجذب النظر.
حاولي إضافة بعض التفاصيل اللافتة في المكان، التي تعتمد على وضع بعض الإكسسوارات الملونة لتكون جاذبة لك.
اختاري وحدات تخزين مختلفة المعالم ولافتة، لتكون أداة للتخزين، ومنها أن تكون قطعة اكسسوار.

مدخل المنزل
غالبا ما تضعي في مدخل المنزل شماعة لتعليق المعاطف عليها، أو شمسيتك أو حقيبتك، ولكن حتى يبدو الأمر مختلفا فأنت في حاجة لتحويل تلك الشماعة لأخرى جذابة، من خلال إما تلوينها بالدهان بلون لافت، أو الرسم عليها مع التلوين أو لاتباع طريقة سهلة وهي تبطينها بورق الحائط.

الحمام
استفيدي من المرطمانات الفارغة التي لديك، لتقومي بتثبيتها في لوح خشبي بواسطة مقابض معدنية بمسامير، لتكون أداة لتخزين أدواتك الخاصة في الحمام من قطع قطن أو فرش أدوات تجميل أو أعواد القطن الخاصة بتنظيف الأذن أو حتى الزهور لتكون طريقة لإبراز الجمال.

غرفة الأطفال
حاولي تجديد غرفة الأطفال بطريقة سهلة ولكنها تضفي جوا من المرح معتمدة على لون صارخ لافت للأنظار، فعلى سبيل المثال قومي برش أرجل المقاعد الموجودة في الغرفة باللون الأحمر الناري على سبيل المثال.
قومي بإحداث توازن بين الألوان، بمعنى لو كان المقعد باللون الأبيض فاختاري لونا يتناسق معه وهكذا.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة