خلطات تبييض الأماكن الداكنة قبل الزفاف

 

677

العناية الشخصيّة بالجسم، أمر يشغل بال الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج، خصوصًا اللواتي لا يملكنَ الخبرة الكافية في هذا المجال. في هذا الموضوع، نقدّم لكِ بعض المكونات الطبيعيّة، والخلطات التي تمكّنكِ من تفتيح المناطق الداكنة.

إذا كنتِ تُعانين اسمرارًا في بعض الأماكن في الجسم، مثل: الركبة أو الكوعين أو مناطق أسفل الإبطين، وما بين الفخذين، فمن الأفضل أن تسلكي برنامجًا فعّالًا، لتفتيح البشرة بالماسكات الطبيعيّة، قبل زفافكِ بشهرين على الأقلّ.
استخدمي مكوّنات طبيعيّة تتميّز بخصائص مبيّضة، ودلّكي بها بشرتك، مثل الليمون والحليب والعسل والفراولة. وإذا أردتِ تفتيح المناطق الحسّاسة، احرصي على استخدام موادّ لطيفة على البشرة.
مثلاً: لا تضعي الليمون مباشرة عليها، بل زوّديه بالقليل من عصير الخيار أو الكركم، ليكون أخفّ، أو اصنعي عجينة خفيفة من الزبادي، وقِشر البرتقال، فهذه المكوّنات خفيفة على البشرة.
طريقة تبييض الأماكن الداكنة بواسطة زيت الزيتون:
إمزجي ملعقتين من زيت الزيتون، إضافة إلى ملعقتي زيت اللوز، وملعقة دقيق خشن ، ثم ضعيها على المناطق الداكنة، على أن تكرري تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، لكي تحصلي على نتيجة واضحة.
لا تغفلي عن تقشير البشرة من حين إلى آخر، لإزالة الخلايا الميتة، التي تجعل لون البشرة في العادة باهتًا ومائلًا إلى الاسمرار.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة