خلطات طبيعية لتصفية الوجه ستذهلك بنتائجها

 

28517_large

تحلم المرأة ببشرة نضرة وصافية، لكنها تتعرّض يومياً للعوامل الخارجية، التي تتعبها وتبهت لونها. لذلك، نقدّم لك بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد إلى بشرتك بريقها وحيويّتها، وتصبح مشرقة خالية من العيوب. 5 خلطات لتصفية الوجه أولاً، قشّري ثمرة بطاطا واغليها، ثمّ قطّعيها وضعيها في الخلاط. أضيفي ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة متوسطة من النشا. ضعي المزيج على وجهك لمدّة عشرين دقيقة وشطفي بالماء

تحلم المرأة ببشرة نضرة وصافية، لكنها تتعرّض يومياً للعوامل الخارجية، التي تتعبها وتبهت لونها. لذلك، نقدّم لك بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد إلى بشرتك بريقها وحيويّتها، وتصبح مشرقة خالية من العيوب.

5 خلطات لتصفية الوجه

أولاً، قشّري ثمرة بطاطا واغليها، ثمّ قطّعيها وضعيها في الخلاط. أضيفي ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة متوسطة من النشا. ضعي المزيج على وجهك لمدّة عشرين دقيقة وشطفي بالماء الساخن. هذا الماسك يساعد على توحيد لون البشرة وتصفيتها من خلال تبييضها.

ثانياً، لمعالجة حب الشباب، أخلطي ثلاث ملاعق من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخميرة واتركي المكوّنات لنصف ساعة حتّى تشكّل رغوة. ضعيها على وجهك حتّى تجف واغسلي وجهك بالماء الساخن دون صابون. جرّبي هذا الماسك يومياً لمدة أسبوع.

ثالثاً، أخفقي صفار بيضة واحدة مع نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج وثلاث حبّات عنب. ضعي المزيج على وجهك لمدّة عشرين دقيقة. هذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة الدهنية وتنقيتها.

رابعاً، إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك، أخلطي عصير الخيار مع أربع ملاعق من الزبادي وادهني وجهك بالخليط. يعتبر هذا الماسك منظفاً فعالاً للبشرة، ويمكنك إضافة الشوفان لتقشير البشرة وتنقيتها من البثور والكلف.

أخيراً، أخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من اللّوز المطحون وأضيفي على المزيج ملعقة صغيرة من العسل. أفركي وجهك بالخليط جيداً قبل شطفه بالماء. هذا الماسك يعمل على تنظيف البشرة الجافة

الكلمات الدليلية :| | |

مقالات متعلقة