خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع

 

140206013654670

الشعر تاج جمال المرأة، عبارة نسمعها ونرددها كثيراً. ورغم انّ موضة الشعر تتجه حالياً نحو القصير، إلا أنّ غالبية السيّدات يطمحن بالحصول على شعر قويّ وطويل. وإنّ طول الشعر وقصره يتاثّر بالعديد من العوامل الخارجية، ومنها: العوامل الطبيعية المتقلّبة، والمياه الكلسية، والهواء الملوّث… وهذا ما يتعب فروة الرأس وبصلة الشعر ويؤدّي الى تكسّره وتساقطه.
وإذا كنت تعانين من مشكلة تقصف الشعر وترغبين في الحصول على شعر طويل صحيّ وقويّ، فإعمدي الى تدليك فروة رأسك لتنشيط عمل البصلة. وإليك أيضاً هذه الخلطات الطبيعية المفيدة:

1-البيض… لللمعان: إنّ صفار البيض غني بالدهون والبروتينات وبالتالي يرطّب الشعر، امّا البياض فيحتوي على الأنزيمات التي تحارب البكتيريا و يزيل الزيوت غير المرغوب فيها. وهذا يجعل من البيض مزيجًا مثاليًا لتغذية الشعر وعلاجه، وبالتالي يسرّع نموّه بشكل صحي وأنيق. إستخدمي نصف كوب من خليط البيض على شعر نظيف ورطب، وغطّي به  فروة الرأس والشعر. أتركي المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء البارد، ونظفيه بالشامبو.
2-الثوم… لتطويل الشعر: خلطة تطويل الشعر تساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية وتمده بما يحتاجه من العناصر الازمة للنمو وهى عبارة عن: بيضة مخفوقة جيداً + ملعقتين زيت زيتون + ملعقتين زيت جوز هند + ملعقة كبيرة عسل. أخلطى المكونات جيداً و ضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة. من ثمّ أشطفى شعرك جيداً. وإذا أردت الحصول على بريق ولمعان فضعي ملعقتين من خلّ التفاح في ليتر من الماء وإغسلي شعرك بها. وأخيراً نظّفي شعرك بالشامبو.
3-الخردل… لنموّ الشعر الدهني: أخلطي ملعقة كبيرة من  مسحوق الخردل مع القليل من الماء الفاتر لتكوين عجينة خفيفة. من ثمّ أضيفي عليها ملعقة كبيرة من الزبدة الطبيعية وملعقة كبيرة من العسل. ثمّ دلّكي جذور الشعر بهذه الخلطة الطبيعية، وغطّي الشعر بغطاء بلاستيكي لمّدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. وبعد الإنتهاء أشطفي شعرك بالماء، وإغسليه جيّداً بالشامبو.
4- كريمة الحليب… لنموّ الشعر الجاف: إذا كان شعرك جافاً ويتقصّف بإستمرار وبالتالي لا يصل الى الطول الذي ترغبين به. أخلطي ملعقة كبيرة من بذور الخردل مع الماء الدافئ، وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من كريمة الحليب وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على جذور شعرك لمدّة نصف ساعة وم ثمّ إشطفيه بالماء، وإغسليه جيّداً بالشامبو.

الكلمات الدليلية :| | | |

مقالات متعلقة