قبل الزفاف تخلصي من رائحة المهبل بهذه الوصفات

 

 قبل الزفاف تخلصي من رائحة المهبل بهذه الوصفات

قبل الزفاف تخلصي من رائحة المهبل بهذه الوصفات

تعاني العديد من النساء من مشكلة رائحة المهبل الكريهة بسبب  نمو البكتيريا، وسوء النظافة، والتغيرات الهرمونية، وعدد من الأمراض في المهبل ، و يكون  من اعراضها احمرار، حكة وحرقان وتهيج في المنطقة  ورائحة غير محببة لذا اذا كنت تعانين من هذه الامور قبل الزفاف نقدم لك عدد من الوصفات التى تساعدك على التخلص من رائحة المهبل غير المحببة :

 خل التفاح  :

خل التفاح يمكن استخدامه لمحاربة رائحة المهبل . في الواقع، أخذ حمام مع خل التفاح هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة السيئة. وهذا سيساعد على محاربة السموم والبكتيريا التي تسبب الرائحة المهبلية  وسوف يساعد أيضا في استعادة جودة الوسط الحمضي في المهبل ويتم ذلك بمزج كوبين من خل التفاح في ماء الحمام الدافئ  والنقع فيه لمدة 20 دقيقة لعدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريع مع شرب كوب من الماء الممزوج مع ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح يوميا .

صودا الخبز :

صودا الخبز هو عنصر يمكن استخدامه لتحقيق التوازن في مستوى الحموضة في الجسم. عندما يكون مستوى الحموضة في حاله توازن، فإن مشكلة رائحة المهبل تختفي .

 ويم ذلك باضافة نصف كوب من صودا الخبز لمياه الحمام  وينقع الجزء السفلي من الجسم فيه لمدة حوالي 20 دقيقة  وتجفيف نفسك جيدا باستخدام منشفة نظيفة .

 الزبادي :

الزبادي من المقومات الجيدة التي يمكن استخدامها لعلاج رائحة المهبل لانه غني بالبكتيريا النافعة ، التي تساعد على مكافحة العدوى المبايض  واستعادة المستوى الطبيعي لحموضة المهبل. بمجرد توازن مستوى درجة الحموضة ، ستزول الرائحة المهبلية .

 عليك تناول كوبين من اللبن الزبادي يوميا. يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات بروبيوتيك.

زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي مضاد حيوي قوي وكذلك له خصائص مطهرة، وبالتالي فإنه يمكن أن يستخدم للتخلص من رائحة المهبل الكريهة. سوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسهم في هذه المشكلة باضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء . استخدام هذا الحل لشطف المنطقة المصابة يوميا أو عدة مرات في الأسبوع .

 الثوم:

الثوم مضاد حيوي طبيعي يمكن أن يكون عامل كبير للتعامل مع الالتهابات المهبلية وكذلك الرائحة المهبلية . والخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم تساعد في مكافحة عدوى الخميرة وتساعد جسمك على التخلص من البكتيريا السيئة من خلال تناول الثوم في شكل مواد خام أو مطبوخة على أساس يومي. يمكنك تناول واحد أو اثنين من فصوص الثوم الخام على الريق مع كوب من الماء الدافئ. يمكنك أيضا إضافة معجون فصوص من الثوم إلى الأطباق  والسلطات

 الحلبة:

الحلبة هي مفيد للغاية بالنسبة للمرأة عندما تستهلك على أساس منتظم، فإنه يساعد على توازن الهرمونات وتعزز الدورة الشهرية العادية لذلك قومي بنقع  ملعقة  صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء قبل الذهاب إلى السرير. في صباح اليوم التالي، تصفيته وشرب الماء على معدة فارغة

الكلمات الدليلية :| | |

مقالات متعلقة