كيف تعقمين أرضيات المنزل بطرق طبيعية؟

 

تنظيف-المنزل_3

استخدام المواد الطبيعية في تنظيف وتعقيم أرضيات المنزل، يُعد أكثر أمانًا على صحة الأسرة والأطفال الصغار، خاصة إذا كان لديكِ طفل في مرحلة الحبو والتنقل واللعب على أرضية المنزل أغلب الوقت، المواد الكيميائية ربما تؤثر على صحة أسرتك مع الوقت، لذلك أحضرنا لكِ اليوم بعض الطرق الطبيعية لتعقيم الأرضيات المنزلية وتنظيفها بسهولة وأمان.

طرق تعقيم أرضيات المنزل التالية لا تصلح للأرضيات المصنوعة من الباركيه أو الأخشاب بأنواعها:

  • الطريقة الأولى: تعتمد على إضافة مقدار من الخل، فنجان صغير مثلًا إلى ماء تنظيف الأرضيات ومسحها، الخل يعمل على قتل الميكروبات والجراثيم بطريقة طبيعية وتعقيم الأرضيات لأطول فترة ممكنة، كما إنه لا يترك رائحة نفاذة على الأرضيات.
  • الطريقة الثانية: إضافة مطهر جيد بمقدار غطاء صغير إلى ماء مسح الأرضيات، والتخلي عن فكرة المنظفات ذات الرائحة النفاذة، مع تجفيف الأرضيات جيدًا بعد مسحها بالماء الفاتر.
  • الطريقة الثالثة: إضافة الباكينج صودا أو البيكربونات إلى ماء مسح الأرضيات، يعمل أيضًا على تنظيفها جيدًا والتخلص من الجراثيم والبكتيريا.
  • الطريقة الرابعة: إضافة ملح الطعام إلى ماء المسح، وتُعد أفضل الطرق بعد استخدام الخل، حيث يعقم الملح الأرضيات ويجعلها لامعة أيضًا، وليس له رائحة نفاذة أو أي تأثير ضار على صحة أطفالك وأسرتك، كما يساعد على طرد الحشرات الصغيرة والتخلص منها في منزلك أيضًا.
الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة