ماسكات تعتني ببشرة العروس في عيد الأضحى

 

5606801-489720461
استغلي كل دقيقة بالتحضير لزفافك الذي يصادف بعد عيد الأضحى من خلال الإهتمام ببشرتك، استعملي مواد موجودة في مطبخك للحصول على مسكات البشرة الفعالة.
إليكِ 6 وصفات منزلية، جرّبيها اليوم قبل الغد:

1.التقشير

بلّلي المنطقة المستهدفة. ضعي بضع ملاعق صغيرة من الملح. تجنّبي منطقة العين. اغسليها بالمياه الباردة، وضعي مرهمًا أو مرطّبًا للجسم.

2.الهالات السوداء

قطّعي ثمرة بطاطس نيئة إلى شرائح رفيعة، وضعيها على جفنيكِ لمدة 15 دقيقة أو 20 دقيقة، بضع مرات أسبوعيًّا. امسحي البقايا، وضعي مرطّبًا للعينين. ستُعجبكِ النتائج كثيرًا!

3. قناع للوجه

يحتوي العسل على مضادات حيوية طبيعية مهدّئة ومنعّمة، وستصبح بشرتكِ ناعمة بعد استعماله. بلّلي وجهكِ، ثمّ طبّقي ملعقة صغيرة واحدة من العسل الممزوج بملعقة صغيرة من الكريم، ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان. افركي بنعومة، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله.

4. البثور

اهرسي القليل من الفراولة، وضعيها على وجهكِ أو صدركِ أو ظهرِك، أو في أيّ مكان حيث تظهر البثور. اتركيه لبضع دقائق واغسليه. تحتوي الفراولة على الحامض الساليسيليك، ما يساعد في القضاء على الجرثومة التي تتسبّب بظهور البثور.

5. الصونا

اِغلي المياه، وأضيفي قطرات قليلة من الليمون وزيوت الكينا الأساسية. قبل أن تبدأ المياه بالبرود، لفّي منشفة حول وجهِك، واجعلي وجهكِ فوق المياه المغليّة لبضع دقائق، لكي تتفتح مسامّ البشرة؛ وهكذا تساعدك الزيوت في الشعور بالاسترخاء، كما أنها تنعّم البشرة. بعد ذلك، ضعي الكريم المرطّب المفضل لديكِ.

6. بشرة جافة

غطّي يديكِ ورجليكِ بزيت الزيتون، وارتدي جوارب وقفازات قبل الخلود إلى النوم. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ زيت اللوز مثاليّ للوجه.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة