ما درجة حرارة المياه المناسبة للملابس داخل الغسالة؟

 

ما درجة حرارة المياه المناسبة للملابس داخل الغسالة؟

ما درجة حرارة المياه المناسبة للملابس داخل الغسالة؟

غسل الملابس المتسخة قد يبدو عملية سهلة وبسيطة للكثيرين لا تزيد عن وضعها في الغسالة وتشغيلها لتعمل، ولكن قبل الضغط على الزر والبدء هناك الكثير من الاختيارات والقرارات التي يجب أن تفكرين بها بعناية، مثل تقسيم الملابس حسب ألوانها أو بحسب نوع القماش الخاص بها، ودرجة الحرارة المناسبة لهذه الملابس، وهل ستستخدمين مسحوق غسيل خاص بالألوان أم الأبيض أم الأقمشة الداكنة؟ واليوم سنخبرك بالتحديد بدرجة حرارة مياه الغسالة المناسبة لكل نوع غسيل.

درجة الحرارة المناسبة لكل نوع من الملابس:

النصيحة الذهبية لكِ قبل غسل أي قطعة من الملابس – خاصة إذا كانت جديدة- فحص العلامة الخاصة بها والتي توضح درجة الحرارة القصوى التي يتحملها القماش، وهل يجب غسلها على وجهها أم ظهرها، وهذه النصائح ستفيدك في اختيار درجة الحرارة المناسبة.

1. الملابس الداكنة أو اللامعة:

استخدمي المياه الباردة مع هذه الملابس، فدرجة الحرارة العالية تبهت الألوان الداكنة وتفقدها صبغتها ولمعتها، يمكنكِ أيضًا استبدال معطر الملابس بالخل في أول غسلة ومن ثم استخدام المعطر كالمعتاد، حتى تحافظي على اللون لأطول فترة ممكنة.

2. الجينز:

الجينز مثل الملابس الداكنة واللامعة الأفضل له استخدام درجة الحرارة المنخفضة “30°” للحفاظ على لونه وتماسك القماش الخاص به، إلا إذا كان متسخًا للغاية بالطبع.

3. الصوف:

استخدمي درجة حرارة منخفضة ودورة خفيفة والقليل للغاية من معطر الملابس الصوفية، والتي لا تتقلص عند غسلها في الماء الساخن مثل غيرها من الأقمشة، ولكن تبدأ أنسجتها في الابتعاد عن بعضها البعض ثم التشابك مرة أخرى ما يفسد شكلها ويجعلك تشعرين كما لو أن الملابس تضيق.

4. ملابس الرضع:

ملابس الرضع يجب غسلها بمفردها ودون استخدام أي معطر ملابس حتى لا تصيب الصغير بالحساسية، يمكنك ضبط الغسالة على درجة حرارة أعلى من “30°” في أثناء غسلها لضمن إزالة جميع البقع والأوساخ.

5. القطن والكتان والصوف المخلوط بالبوليستر:

كل الأقمشة السابقة هي الأكثر استخدامًا في حياتنا اليومية، التي قد لا تنظفها درجة حرارة “30°” وتحتاج درجة الحرارة الأعلى “40°”.

6. الأقطان المخلوطة بالبوليستر أو النايلون:

الملابس المصنوعة من الأقمشة المخلوطة تحتاج لدرجة حرارة أعلى عند الغسل وهي “50°”، ولكن إذا لم تكن هذه الملابس متسخة بصورة كبيرة يمكنك غسلها مع الفئة السابقة القطن والكتان بدرجة حرارة “40°”.

7. الفوط والملايات:

الفوط والملايات والملابس المتسخة ببقع زيتية كذلك تحتاج لدرجة حرارة “60°”، حتى تتخلصي من البكتيريا والفيروسات خاصة إذا تم شطف الغسيل بمعطر به خواص قاتلة للبكتيريا.

8. الأقطان والكتان ذات اللون الأبيض:

إذا كانت متسخة للغاية ننصحك بغسلها على درجة حرارة “90°”، ولكن إذا كان اتساخها بصورة عادية يمكنك غسلها في درجة حرارة أقل.

دورة الغسيل المناسبة لكل نوع ملابس:

1. الدورة الخفيفة (Delicate):

وهذه الدورة مناسبة للملابس الرقيقة، مثل الصوف والدانتيل والحرير.

2. الدورة السريعة:

من المفترض ألا تستخدم هذه الدورة لأنها لا تستخدم كل طاقة الغسالة ولا يتم ملؤها خلالها بالكامل، ولكنها ضرورية لغسل قطعة وضعت في آخر لحظة مثل الزي المدرسي لصغارك، أو الطاقم الملائم لكِ لارتدائه في الغد وهكذا، وهو ما يمكن أن نسميه دورة الطوارئ.

3. الدورة العادية:

وهي الدورة المناسبة للملابس القطنية وأنواع الملابس المختلفة.

4. الدورة الطويلة أو الثقيلة:

وتصلح للجينز المتسخ، والفوط (المناشف)، وملاءات السرير والملابس ذات البقع الزيتية

الكلمات الدليلية :| | |

مقالات متعلقة