ما لا تعرفه عن كوكب الأرض حتما سوف يذهلك

 

64587
كوكب الأرض جزء من الكون الفسيح الذي نعيش فيه والذي يحمل بداخله الكثير من الأسرار التي خلقها الله عز وجل وهناك الكثير من الأسرار التي لا نعلم عنها شيء والبعض منها يكتشفه العلماء ومنها مازال خفي لذلك قدم لكم من خلال مقالنا هذا على مجلة رجيم بعض المعلومات التي تخفى عن البعض عن كوكب الأرض.

كوكب الأرض

يقع كوكب الأرض ضمن المجموعة الشمسية التي تضم ثمانية كوكب ويحتل كوكبنا المركز الثالث في ترتيب الكواكب بالنسبة لقربها من الشمس.
وكواكب المجموعة الشمسية كما نعرفها جميعاً هي عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشترى, زحل, أورانوس، نبتون, وتدور هذه الكواكب حول الشمس كل في مساره الذي خلقه الله تعالى له.
كوكب الأرض كما نعلم جميعاً هو الكوكب الأفضل من ناحية المناخ والبيئة للحياة البشرية حيث أن قربه من الشمس معتدل كما مما يجعل المناخ معتدل الحرارة ليس ساخن بدرجة كبيرة ويمكن تحمل ارتفاع درجات الحرارة به وكذلك ليس بعيد عن الشمس مما يجعله بارد ولا يوجد به دفء لذلك هو الكوكب صاحب المناخ الأفضل.
يحيط كوكب الأرض غلاف جوي يضم الأكسجين اللازم للتنفس وعملية البناء الضوئي للنبات التي ينتج عنها الأكسجين وكذلك يشمل الغلاف الجوي العديد من الغازات التي نحتاجها في الكثير من التفاعلات اليومية التي لها دور في حياتنا اليومية.
هناك أيضاً ميزة في كوكبنا وهي وجود العديد من المسطحات المائية العذبة الصالحة للشرب وري النباتات التي هي سر الحياة وذلك لقوله تعالى ” وجعلنا من المياه كل شيء حي”.
الطبيعة على كوكب الأرض منحته الكثير من المميزات مثل الهضاب والسهول والجبال والطبيعة المميزة التي تساعد في تنشيط الحياة على سطح الكوكب.
كوكب الأرض

معلومات مذهلة عن كوكب الأرض
يضم كوكب الأرض معبد ديني يرجع عمره إلى ما يزيد عن 12000 عام ويقع هذا المعبد في مدينة تركيا تحديداً في الجنوب ويسمى معبد غوبكلي.
نعلم جميعاً أن قمة جبل ايفرست هي أعلى قمة على مستوى العالم ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة حيث أن أعلى قمة على سطح الأرض هي قمة ماونا كيا الموجودة في هاواي والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 4207 متر أعلى سطح البحر حيث أن قاعدة البحر تقع أسفل البحر بينما نجد أن ارتفاع جبل ايفرست أقل من هذا الجبل بما يقدر بحوالي 1350متر.
كما سبق وتحدثنا عن الغلاف الجوي المحيط بكوكب الأرض والذي علمنا خلال كامل حياتنا أنه بلا حدود و يمتد بلا نهاية ولكن الدراسات الأخيرة التي أجريت خلال السنوات الأخيرة حول الغلاف الجوي لكوكب الأرض أكدت أن خط كارمان هو خط النهاية بالنسبة للغلاف الجوي الخاص بسطح الأرض والذي يرتفع حوالي 100 كيلو متر فوق الأرض وهذا الخط هو الفاصل بين الغلاف الجوي الأرضي والفضاء المحيط بالكوكب.
من الشائع أن صحراء أتاكاما هي المكان الأكثر جفافاً على سطح الأرض وهي معلومة معروفة منذ مئات السنين وتقع صحراء أتاكاما موجودة في تشيلي وقد كانت هذه الحقيقة ثابتة لما يقرب من آلاف السنوات وذلك حيث أن هذه الصحراء لم تنزل بها أمطار منذ آلاف السنين ولكن الأبحاث الأخيرة التي أجريت حول هذا الأمر جاءت لكي تضرب بهذه المعلومات عرض الحائط حيث أن المكان الأكثر جفاف على سطح الأرض هو وديان ماكموردو والتي تقع في القارة القطبية الجنوبية حيث أن المطر لم ينزل هناك منذ ما يقترب من 2 مليون عام أي منذ نشأة كوكب الأرض تقريباً.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة