معلومات شيقة عن أنواع الكلاب الأليفة

 

معلومات شيقة عن أنواع الكلاب

معلومات شيقة عن أنواع الكلاب

يمكن أن يكون الكلب أليفاً بطيبعته وممكن أن يكون شرساً نوعاً ما ولكن يمكن ترويضه وجعله أليفاً وصالحاً للتربية في المنزل، ومن أنواع الكلاب الأليفة ما يلي:-
الكلب المالطي: 
سمّي بهذا الاسم نسبة لموطنه الأصلي وهي جزيرة مالطا الواقعة في البحر المتوسط، وهو من الكلاب الودودة صغيرة الحجم حيث لا يتعدى وزنه خمسة كيلوغرامات، كما تعتبر من الكلاب الذكية والمريحة في التواصل مع البشر، ممّا يشجع على اقتنائها وتربيتها في المنزل، ولكن قد تحتاج إلى العناية المستمرة بشعرها الطويل وأظافرها.
كلب بوسطن: 
يسمّى كلب بوسطن نسبة إلى ولاية بوسطن في الولايات المتحدة الامريكية، ويعتبر كلباً مهجناً وذلك لأنّه ينحدر من فصيلتين مختلفتين وهي البولدوج الإنجليزي والبولدوج الفرنسي، كما يتميز هذا النوع من الكلاب بتصرفاته الطريفة والمرحة فهي قد تقوم بقضم أي شيء أمامها كالأحذية وقطع الأثاث المختلفة.
كلب الدلميشن: 
يمكن تسميته بالكلب الدلماسي أيضاً ويعتبر من الأنواع الشرسة والضخمة ولكن من الممكن تربيته في المنزل بعد ترويضه، ويعتبر من السلالات الأولى من حيث الانتشار في آسيا وإفريقيا وأوروبا، كما يعتبر كلباً ذكياً ولطيفاً وسريع التعلم وملبياً للأوامر، ويمكنه التعايش مع الحيوانات الأخرى بسلام.
كلب جولدن ريتريفر:
يعتبر من أكثر الكلاب المفضلة للتربية في المنزل، فهي تأتي في المركز الرابع من حيث اقتنائها، حيث إن هناك الكثير من المشاهير معروفة بامتلاكها لهذا النوع من الكلاب حيث تمتاز بحجمها المتوسط وشعرها الذهبي الجميل وسلوكها الودود واللطيف.
كلب بيجل:
يوجد نوعان منه وهي اليزابيث بيجل وبيجل الحجم الصغير ويتم استخدام هذا النوع من الكلاب للمرافقة، وتتصف بحجمها الصغير وشعرها الناعم والقصير، كما تتصف بالنظافة واستمتاعها في اللعب مع الأطفال.
كلب لبرادور:
يعتبر هذا النوع من الكلاب الأكثر شعبية وامتلاكا نظراً للمميزات المختلفة، فهو يستخدم من قبل الشرطة لقدرتها على كشف المخدرات أو الألغام، كما يمكن استخدامه دليلاً لمساعدة المكفوفين والحراسة واللعب مع الأطفال.
كلب تشيهتزو: 
يعتبر من الكلاب الهادئة جداً فهو لا يعوي كثيراً، ويتميز بحجمه الصغير وشعره الناعم والطويل.
كلب البودل: 
يعتبر من الكلاب الخجولة التي لا تتماشى بسهولة مع الغرباء، وهو صغير الحجم وفروه كثيف ومجعد، ويتميّز بأنّه مطيع وحيوي في الحركة.
الكلمات الدليلية :| | |

مقالات متعلقة