نصائح ديكورية أساسية أثناء طلاء المنزل

 

MJM/03/08
مهما بذلت من جهود في اختيار موقع المنزل، تقاسيمه، أسلوب الديكور وقطع الأثاث فيه تبقى الألوان وخصوصاً الجدران والأسقف ركيزة المنزل الأهمّ وحكم الارتياح فيه وردّة فعل العين لما تتلقّيه من رسائل في دخولها الأوّل اليه. ما هي الأخطاء التي يجدر بك الابتعاد عنها في سياق طلاء المنزل؟ الأجوبة هي التالية.
1- في طلاء سقف المنزل:

ابتعدي عن اختيار اللون الأبيض لطلاء الأسقف خصوصاً لأنّ كلّها ستميل الى الرمادي وستعطي نفحة داكنة للغرفة، تبديها أصغر مما هي في الحقيقة، وتسحب منها الطاقة الايجابية، لذا اختاري الدرجة المنحدرة من البيج الكريمي.

2- مطابقة الألوان:

لا تلجأي أبداً الى مطابقة لون الجدار مع لون موجود في أقمشة الحجرة لأنّ ذلك لن يكون انسيابياً على العين ولا مريحاً للنظر. إبحثي عن درجة أخفّ للجدران ولا تطلي الجدران الأربعة باللون عينه بل اختاري واحداً أو اثنين.

3- إهمال التوازن:

من أكبر الأخطاء المقترفة في ديكور المنزل، هي اللجوء الى الاكثار من مزج الألوان وخلطها بهدف إضفاء روح حيوية على الحجرة ونسيان أنّ الجدران هي عامل توازن في المنزل فإمّا تكون هي الملوّنة وإمّا تكون الراكزة في الغرفة الملوّنة.

4- إهمال الترابط:

قد لا تختارين اللون نفسه للجدران كلّها ولكن لا يجوز نسيان أنّ تجعلي الترابط والتواصل هو سيّد غرف المنزل كلّها. لا يجوز أن تبدو غرفة النوم مثلاً وكأنّها منفصلة عن المنزل أو جزء من منزل آخر مختلف كلياً.

5- تخيّلي نفسك في المكان:

قبل أن تختاري لون طلاء الجدران تخيّلي نفسك بشكلك، لون بشرتك ألوان ملابسك الأكثر انتشاراً وشخصيتك. يجب أن تكوني أيضاً جزءًا من هذا الكلّ المتجانس.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة