نصائح ديكورية ليتمتع منزلكِ بصيحة طبعات ونقوش الورد الرومانسية 2015

 

25866_large
يبدو أن الحنين الى العصور الكلاسيكية قد اجتاح العالم، حيث أصبحت صيحات الديكور التي سادت في العصور الماضية بمثابة موضة رائجة ومطلوبة حاليا وبشدة، ومن هذه الصيحات نجد صيحة نقوش وطبعات الورد من أكثر الصيحات رواجا في وقتنا الحالي.
فهذه الصيحة التي تعود الى قرون عدة ماضية، تتمتع بالنعومة والهدوء الرومانسي، فطالما زينت نقوش الورد الأقمشة والستائر والفناجين والمقاعد في العصر الفيكتوري والأزمان التي تمتعت بهدوء صافٍ، وتماهي مطلق مع الطبيعة.

واليوم أصبحت هذه الصيحة على قمة صيحات الديكور، حيث تعبر عن الحنين الجارف للعصور الأكثر هدوءاً، والرغبة في التمتع بما عاشه أسلافنا من هدوء وصفاء ذهني واستمتاع بجمال الطبيعة قبل أن تطغى التصميمات العصرية والرسوم الجرافيكية على الديكور وعالم التصميم الداخلي.

واليوم نتحدث عن جمال نقوش وطبعات الورد، ونشجعك على تبنيها في ديكور منزلك هذا الموسم بدون تردد، فهذه الأنشودة العذبة من الاقمشة والفناجين والوسادات ستصدح بكنوز الطبيعة وجمالها وتضفي على حياتك رونق وبهجة لا تقاوم.

ولكي تدمجي هذه الصيحة في ديكور المنزل، لا يشترط تغييره بالكامل، بل يمكنك اضفاء لمسات رقيقة فتمنح منزلك السحر والبهاء:

1- استخدمي الاقمشة

الاقمشة بطبعات الورد أصبحت رائجة ومتنوعة، اتجهي الى متاجر الاقمشة وانتقي ما يناسبك لتبدأي فوراً رحلة التغيير.

2- الأطقم الخزفية

عادت من جديد أطقم المائدة وأطقم الشاي بطبعات نقوش الورد الخلابة، وهي جميلة الى درجة لا تقاوم، فلا تتردي في جعلها تمارس سحرها على مائدتك وحياتك.

3- ورق الحائط

ورق الحائط الفيكتوري أروع وأجمل انماط ورق الحائط، فهو يضفي جمالاً وعذوبة على الديكور باسلوب فاخر، ولكن احذري عند دمجه مع المفروشات، فهو مزدحم بالتفاصيل ويتطلب مفروشات تناسبه من حيث الالوان والنقوش.

4- الوسائد

الوسائد بنقوش الزهور ازدادت تنوعا في متاجر الديكور، انتقي منها اشكالاً مختلفة وانثريها في غرفة المعيشة على الارائك وعلى سريرك، فلا شيء اروع من الاستيقاظ بقربها.

5- ورق الجلاد – الورق اللاصق

اصبح متوفراً الآن ورق الجلاد او الورق اللاصق بنقوش الورد، يمكنك لصقه في خلفية دواليب المطيخ، وفي داخل الأدراج، وعلى علب المجوهرات وصناديق الخطابات وغيرها.

6- المقاعد

اختاري هذا الموسم مقعدا بنقوش الورد، واجعليه ركنك الخاص للاسترخاء.

7- الاثاث الخشبي بطبعات الورود

يتوفر حالياً أنماط من الكونسول والبانوهات والتسريحات التي تتمتع بنقوش الورد المطبوعة على الخشب، وهي تضفي الرومانسية والجمال على الغرفة.

8- الديكوباج

فن الديكوباج فن قديم يعود الى تلك العصور، وهو يعتمد على تزيين الاثاث الخشبي يدوياً بزخارف الورود بطريقة تجعله يبدو مطبوعاً، ويمكنك العثور على دروس ديكوباج متعددة على الانترنت.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة