نصائح لجمالك من العسل

 

16-honey

عسل النحل هو أحد المكونات الأكثر استخداماً في مستحضرات التجميل لأنه يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة والشعر. فخصائصه المضادة للأكسدة واحتوائه على الكثير من الفيتامينات والأنزيمات الطبيعية وتأثيره المنظّف والمرطب تجعله منتج طبيعي رائع للعناية بالبشرة والشعر.

إذا كنت تريدين إدخاله في روتين العناية اليومي بجمالك ولكن لا تعرفين كيفية فعل ذلك، نقدم لك بعض نصائح التجميل الأكثر فعالية مع العسل.

 

تقشير البشرة

العسل هو مكون رائع لتحضير المقشرات الطبيعية التي تجعل بشرتك ناعمة ومرطبة ومليئة بالحيوية، وذلك بفضل احتوائه على السكريات مثل الفركتوز والغلوكوز. والعسل ممتاز لتجديد خلايا البشرة وبسبب خصائصه المرطبة يساعد على تقشير البشرة وترطيبها وتغذيتها وإزالة الشوائب من الوجه. لتحضير مقشر من العسل، اخلطي ملعقة من العسل مع حبتين من اللوز المطحون ناعماً، وإذا كانت بشرتك دهنية، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. اتركي المقشر 15 دقيقة على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد. ولكن احرصي على تنظيف وجهك جيداً قبل وضع المقشر. لفعل ذلك استخدمي صابون العسل بسبب خصائصه المنظفة.

ترطيب عميق

العسل يزود البشرة بالرطوبة ويحتفظ بالماء فيها مما يجعله مرطباً طبيعياً رائعاً لتجنب جفاف البشرة. للحفاظ على ترطيب البشرة وتغذيتها يمكنك صنع منشط مرطب طبيعي باستخدام خمس ملاعق كبيرة من العسل وخمس ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من زيت الورد. ضعي المرطب بعد الاستحمام حين تكون البشرة لا تزال رطبة.

 

أيضاً، إذا مزجت العسل مع عصير الليمون يمكنك صنع قناع للوجه لمعالجة البشرة المعرضة لحب الشباب وإزالة شوائب الوجه. الليمون، مثل العسل، له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وهذا ممتاز لتجنب انتشار البكتيريا.

 

الشفاه

من النصائح الفعالة الأخرى باستخدام العسل هي استخدامه لتحسين شكل الشفاه. ضعي بضع نقاط من العسل الطبيعي على الشفاه مثلما تضعين مرطب الشفاه واتركيه 30 دقيقة. سترين التأثير فوراً. وبفضل الترطيب العميق للعسل ستصبح شفاهك أكثر نعومة وروعة.

 

العينين

بسبب تأثيره المنظف، يمكنك صنع مزيل مكياج طبيعي للعينين أساسه العسل. وهو فعال للغاية ويرطب أيضاً الجفون ويقوّي الرموش. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع وضعي المزيج باستخدام قطعة من القطن.

 

الشعر

بفضل خصائصه المغذية، يعتبر العسل عنصراً طبيعياً فعالاً لإنعاش الشعر وإضفاء الحيوية عليه. إذا لاحظت أن شعرك فقد بريقه ويفتقر إلى الترطيب ويبدو أقل نعومة، يساعدك قناع العسل على استعادة حيويته، كما إنه يعزز نمو الشعر ويحد من تساقطه. اخلطي كوبين من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي المزيج على كامل الشعر. اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. ضعي هذا العلاج بعد استخدام الشامبو المعتاد.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة