نصائح مهمة جدا تجنبك اخطاء الديكور فى منزلك

 

16880_large
التريث في اختيار الديكور أمر أساسي لا بد منه، ما تهواه النفس وتحلم به شيء له الأولوية، إلا أن هذا لا يمنع اللجوء لاستشارة الخبراء ومهندسي الديكور، لتكوني على بينة قبل أن تأخذي قرارك النهائي ومهمتنا نحن أن ننقل لك توجهات الموضات وآراء الخبراء لتكوني على بيان بجديد هذا العالم.
من المهم هنا أن نشير إلى أن الفتاة المقبلة على الزواج تتميز بالجراءة القوية التي قد لا تخشى معها الذهاب لتيارات غريبة أو غير متجانسة بغية الاختلاف والتميز، فيما تتميز السيدات الأكبر سنا بتجربة واسعة تمنحهن عقلانية في الاختيار، والأفضل هنا أن نجمع جراءة الفتاة مع حكمة السيدة ونضعهما في ميزان جديد الموضة وآراء الخبراء، وعليه نختار.

اولا الطابع العام للمنزل واختيار ديكوره
انه من الافضل عند تأثيث غرفة ما في المنزل مراعاة الطراز العام للمنزل هل سيتختارى الطراز الكلاسيكى او المودرن
فإذا كان الطابع العام كلاسيكيا فيجب ان يكون متماشيا معها، لأنه في حال اختيار الاثاث المودرن سوف يصبح منزلك غير متناسق و ستفقدين الجمال و السيمترية به .

فى اثناء اختيار للغرف يمكنك تصفح المجلات و اختيار اللون الرئيسي للغرفة المراد تأثيثها من قصاصات المجلات والكتيبات المختلفة

الغرف الناجحة تلك التي تحتوي على اكثر من مصدر واحد للإضاءة كما ان الارضيات يجب ان تكون اغمق من لون السقف، لذا من الافضل البدء باختيار ارضية منزلك ثم تدريجيا اختيار الوان الجدران والسقف.
اذا كنت في صدد الانتقال الى منزل جديد عليك بالتخطيط مسبقا للشكل العام للغرفة بأكملها ، فارسمي على ورقة قياسات وكيفية توزيع الكراسي والارائك والطاولات لتتوضح الرؤية فعلى سبيل المثال، الاريكة التي تجدينها في المتجر صغيرة الحجم نسبيا تكون احيانا كبيرة وضخمة وغير مناسبة لمساحة الغرفة المرادة .
اختاري الالوان المستخدمة في المنزل لتتكامل مع بعضها البعض
بحيث يمكنك الانتقال من غرفة الى غرفة من دون ادنى احساس بنفور فى الالوان

كيفية اختيار الألوان و دلالاتها :
إذا اخترت اللون الأبيض لأساس الغرفة فيمكنك إضافة بعض ألوان الطلاء الهادئة لكي تمنح الحياة لأثاثك
الازرق الهاديء للحائط مع إضافة خطوط من الألوان على جوانب الأثاث الأبيض …
وهذه الطريقة تغنيك عن تغيير قطع المفروشات وتمنحها مظهر متجدد وجميل .
إذا كنت من عشاق الألوان المحايدة الكلاسيكية مثل الأبيض والرمادي والبيج
وأردت الإحتفاظ بلون واحد لحوائط وسقف الغرفة … فيمكنك استخدام الإطارات الجبسية المزخرفة بنفس اللون وبشكل عمودي وأفقي … الألوان الثرية تحتاج جرأة في الاستخدام ودقة من التعامل معها …. فالطلاء الأحمر أو البرتقالي يملأ المكان بالدفء ويناسب غرف المكتب وغرف الجلوسالتي تجمع العائلة بشكل يومي …. لكن لابد من مراعاة توزيع الأضواء في الغرفة …. وننصح باستخدام أضواء خافتة ومركزة على أجزاء محددة من الغرفة والإبتعاد عن استخدام الأضواء القوية التي تكون عادة في منتصف السقف ولايمكن التحكم بتوجيهها.

أساسيات مهمة في اختيار الديكور – أهم الطرق لاختيار الديكور المناسب

- الأحمر: يرمز الأحمر الى الحبّ والشغف و هو لون مثالى بين الازاوج و لكنه يمنع احساس الراحة و الاسترخاء و قد يسبب الارق بغرف النوم فننصحك اذا اردتى وضع اللون الاحمر بغرفتك ان لا تجعليه دهان للغرفة و لكن اكتفى بانتقاء اكسسوارات حمراء او شموع او اطارات بسيطة و بعض الاكسسوارات الحمراء او المفارش .

- البرتقالي: لون فرح بامتياز، ولتغيير مزاجك الى الأحسن، اعتمدي على البرتقالي و هو لون دافئ، و حيوى و لكن ايضا لا يعطى الراحة و الاسترخاء الكامل لغرفة النوم ، يمنكك الاعتماد على درجاته الفاتحة جدا اذا احببتيه .

- الأخضر: لون التوازن والانسجام، فإذا كنت تنشدين الهدوء مبارك عليك الأخضر و لكن التوازن الشديد الذي يرسيه في الغرفة قد ينعكس كآبة عليك فيمكنك مزجه مع ألوان أخرى لتتفادي الكآبة. وقد لا تعرفين أن الأخضر والأحمر مثلاً للأثاث لونان ممتازان سوياً.

- الأزرق: حسناته: إنّ هذا اللون مثالياً للاسترخاء والسبات العميق و لكن قد يشعرك بالملل و الرتابة و لكن يمكنك ان تختاريه لجدار واحد وامزجيه مع ألوان الباستيل على غرار الأخضر، الأصفر والزهر.

- البنفسجي: لون دافئ، يعكس الارتياح في نفسك حُكماً. ولكن يختلف الأمر بين درجات البنفسجي، إذ إن الليلكي لونٌ أنثوي بينما الداكن لونٌ يجوز للجنسين.
يمكنك مزجه مع اللون الابيض ليكسر حدته

- البمبي: لون يرمز الى العائلة، والحبّ معاً. فهو اختيار مثالي لغرفة النوم.
سيئاته: لون أنثوي وناعم، لذلك لا يتقبّله الرجال كثيراً إذا كنت عروس.و مزجه باللون الأبيض يعطى شكل مثالى جدا

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة