نصائح وعلاجات منزلية للتخلص من الدهون الزائدة بالشعر

 

نصائح وعلاجات منزلية للتخلص من الدهون الزائدة بالشعر

نصائح وعلاجات منزلية للتخلص من الدهون الزائدة بالشعر

كثيرًا ما يعاني بعض الأشخاص من وجود إفرازات دهنية زائدة على فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور الكثير من مشكلات الشعر والتي تسبب الإزعاج الشديد لكل من يعاني من هذه المشكلة.

وهناك الكثير من العلاجات المتداولة التي تسبب تلف الشعر أو التي تسبب الكثير من مشكلات الشعر على المدى البعيد، وتتمثل مشكلات الشعر الدهني في الشعر في تراكم الزيوت على فروة الرأس بشكل غير مرغوب فيه مما يظهر الشعر بمظهر دهني متشابك وتلتصق فيه الأتربة والغبار بشكل مستمر.
 اليكِ بعض النصائح والعلاجات المنزلية البسيطة التي تعمل على التخلص بفعالية من مشكلات الشعر الدهني.
-لا تغسلي شعركِ كل يوم :
إن لغسل الشعر أهمية كبيرة في التخلص من الزيوت التي تزيد عن حاجه الشعر وفروه الرأس، ولكن عند الإفراط في غسل الشعر فإن ذلك يسبب جفاف الشعر، كما قد يؤدي ذلك إلى تحفيز الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الزيوت لزيادة ترطيب الشعر لتعويض ما يفقده الشعر من الزيوت، وهذا يزيت مشكلة الشعر الدهني ويجعله أكثر لزوجه، ومن الضروري لحل تلك المشكلة ان تختاري نوع الشامبو المناسب واغسلي شعركِ به جيدًا  بحيث لا تزيد عدد مرات غسيل الشعر عن ثلاثة مرات أسبوعيًا.
-خل التفاح :
يساعد خل التفاح بشكل كبير في التخلص من مشكلة الشعر الدهني ، حيث يعمل حمض الخليك على موازنة المستوى الهيدروجيني على فروة الرأس مما يؤدي بدوره إلى التحكم في نسبة إفراز الدهون والزيوت على فروة الرأس، هذا بالإضافة إلى انه يعمل على تقوية الشعر ويمنحكِ شعر أكثر نعومة لمعان.
يمكن استخدام ثلاثة ملاعق من خل التفاح وإذابتها في كوب من الماء ورشه على الشعر بعد غسله بالشامبو حيث يتم استخدام محلول الخل في شطف الشعر ثم يترك على الشعر لعدة دقائق ويتم شطف الشعر مرة أخرى بالماء البارد، ينصح بتكرار تلك الطريقة مرتين أسبوعيًا.
-تجنب الإفراط في استخدام الزيوت:
من المعروف أن للزيوت الطبيعية الكثير من الفوائد التي تمد بها الشعر ولكن الإفراط في استخدام الزيوت على الشعر الدهني يسبب زيادة المشكلة وتفاقم الأمور إلى الأسوء لهذا من الضروري تجنب استخدام الزيوت بإفراط على الشعر الدهني.
-الليمون:
يعتبر الليمون من العناصر الطبيعية الفعالة في حل مشكلة الشعر الدهني حيث يساعد في علاج قشرة الشعر وتطهير فروة الرأس من الدهون والبكتيريا والجراثيم التي تتراكم عليها مسببة الكثير من المشكلات بالشعر، كما انه يعمل على توازن مستويات الهيدروجين على فروة الرأس ويعمل على ضبط معدلات إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية على فروة الرأس.
استخدمي عصير الليمون الطازج في تدليك فروة رأسكِ بلطف واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعركِ بالماء البارد وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام.
الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة