هذه هي أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد

 

5e7907ed509a1bd98a176686ce950a36e8b1b1a5

يعتقد كثير من الناس أن تناول الشوربة قبل وجبة الغداء يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، ما يتسبب في زيادة الوزن، لكن الحقيقة عكس ذلك.

أثبتت الدراسات أن تناول الشوربات قليلة الدسم قبل الوجبة الرئيسية يساعدكِ في رحلة فقدان الوزن، إذ كانت نتيجة الإحصائيات التي أجريت على مجموعة من البالغين كالآتي:

من تناولوا طبق من الشوربة قبل الوجبة الرئيسية قل مقدار تناولهم للطعام من الوجبة الرئيسية بمقدار 20%، وبما أن الشوربة منخفضة السعرات فكان المجموع الكلي للسعرات في الوجبة أقل بشكل عام، على عكس من لم يتناولوا شوربة قبل البدء في تناول الطعام.

جرّبي هذه الحيلة لمدة أسبوع ولن تصدقي النتيجة، على سبيل المثال: تناول كوب من شوربة اللحم البقري والخضروات يحتوي على 40 سعرًا حراريًا لمدة أسبوع قبل الوجبة الرئيسية، بدلًا من تناول ثمرة بطاطس مشوية تحتوي على 290 سعرًا حراريًا.

ما أفضل أنواع الشوربة التي تساعد على فقدان الوزن؟

لا تتساوى جميع أنواع الشوربة في مساعدتها على فقدان الوزن، بل هناك أنواع من الشوربة تزيد من مقدار السعرات الحرارية الموجود بالوجبة، ولا تساعد إطلاقًا في التخلص من الوزن الزائد.

من أمثلة الشوربات منخفضة السعرات الحرارية: شوربة اللحم وشوربة الدجاج وشوربة الخضروات وشوربة الخضروات المهروسة، فجميعها تحتوي على السعرات الحرارية نفسها تقريبًا، ومفيدة عند تناولها مع الوجبة الرئيسية.

أما الشوربات المحتوية على كريمة الطبخ وأنواع الجبن والمكرونة، فتضيف سعرات كثيرة إلى الوجبة.

مثال: كوب من شوربة البروكلي بالجبن الشيدر يحتوي على 220 سعرًا حراريًا، بينما كوب من شوربة الخضروات دون إضافة الجبن يحتوي على 90 سعرًا حراريًا فقط.

هل يمكن تناول الشوربة كوجبة رئيسية؟

من الأفضل عند اتباع نظام رجيم تناول الشوربة كطبق رئيسي يوم أو يومين في الأسبوع، بشرط احتوائها على العناصر اللازمة في الوجبة الرئيسية، ومن أمثلة الشوربات التي يمكن تناولها كوجبة رئيسية: شوربة العدس وشوربة الفاصوليا واللوبيا مع صوص الطماطم دون تسبيك، ويمكن تقديم طبق كبير من السلطة إلى جانب الشوربة بدلًا من الخبز، ولن تصدقي النتيجة بنهاية الأسبوع.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة