هل يجب أن يكون لطفلكِ حساب على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

f0c63d77780dbf846e2aa36a574e985829abf44e-150816212127
تتساءل أمهات كثيرات حول ما إذا كان من الضرورة بمكان أن يكون لأطفالهن حساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

إليكِ هذه النصائح، التي من شأنها أن تعينكِ على إيجاد إجابة للسؤال الآنف:

- حاولي أن تدمجي طفلكِ في أنشطة اجتماعية حقيقية عوضاً عن ترك المتسع له ليبحث عن وسائل تواصل إلكترونية. اجعليه ينخرط في الأنشطة التطوعية والخيرية وهيئي له فعاليات ممتعة مع أقرانه.

- إذا ما وجدتِ طفلكِ مصمماً على خطوة إنشاء حساب له على مواقع التواصل الاجتماعي، فحاولي إقناعه بهدوء، شارحة له الأسباب التي تجعلكِ لا تفضّلين هذه الخطوة.

- إذا ما بقي مصمماً على موقفه، فعليكِ هنا فرض شروطكِ نظير القبول بهذه الخطوة. استثمري هذه الخطوة لتحسين مستواه الدراسي. قولي له أنكِ ستسمحين باستمرار هذا الأمر إذا ما أحرز علامات مرتفعة.

- أعلميه بالقوانين والشروط التي عليه اتباعها، وعلى رأسها: عدم وضع الصور الشخصية للعائلة وعدم وضع التفاصيل الأسرية أو تداول فيديوهات غير لائقة أو التواصل مع غرباء، وليكن التحذير واضحاً أنه في حال مخالفة القوانين، فستقومين بمنعه من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

- قومي بمتابعة الأمر عن بُعد؛ لتضمني أن طفلكِ لا يسيء استغلال وسائل التواصل الاجتماعي هذه وأن أحداً لا يحاول إلحاق الأذى به عبر هذه الوسائل. في حال وجدتِ شيئاَ من هذا القبيل، قومي بإلغاء هذه الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وكوني حاسمة في هذا الشأن.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة