أفكار بسيطة وسهلة لغرفة نوم متقنة لشخصين

28578_large

تتنوع ديكورات غرف النوم وفق ذوق كل امرأة، خصوصاً إذا كانت غرفة لشخصن، فهي أحياناً ترتكز إلى أعمار الذين سينامون فيها. فإن كنت تخططين لتصميم غرفة نوم لشخصين، إليك بعض الأفكار لمساعدتك على تقرير ما أنت بحاجة إليه.

أولاً، هو التصميم الكلاسيكي، حيث تعمدين إلى وضع سريرين بجوار بعضهما البعض، يفصل بينهما خزانة صغيرة، يمكن استعمالها لوضع الهاتف أو إنارة خفيفة أو الكتب التي يقرأها النائمون قبل النوم وغيرها. هذا بالإضافة إلى وضع خزانة كبيرة مقابل السريرين تتناسق من حيث اللون مع السريرين في الغرفة.

ثانياً، إن كنت تصممين غرفة نوم للفتيات، يمكنك إضافة مرآة كبيرة على أبواب الخزانة الكبيرة، ووضع منضدة مع مرآة متوسطة الحجم حيث يمكنهما الاعتناء بجمالهما بشكل يومي.

ثالثاً، أما إن كنت تصممين غرفة نوم لشابين، فيمكنك إضافة مكتب صغير يستطيعان الدراسة عليه ووضع كتبهما وأقلامهما، كما تستطيعين وضع قاعدة للكومبيوتر ليتمكنا من العمل على الحاسوب براحة أكبر.

رابعاً، في تصميم فريد يناسب غرف النوم الصغيرة، ويساعدك على الاستفادة من مساحة أكبر لوضع أغراض أكثر، يمكنك اللجوء إلى الأسرة التي توضع فوق بعض، فهي لا تحتاج إلى مكان كبير في الغرفة، بالتالي تستطيعين إضافة الخزائن ومكتبة صغيرة إلى جوارها، أو مكتب للدراسة وغيرها.

خامساً، يمكنك تزيين الجدران ببعض الصور أو الرسومات، ووضعها فوق السريرين، أو تثبيت إنارة خفيفة فوق كل سرير لتفادي مضايقة الشخص الثاني النائم في السرير الآخر.

سادساً، إن كانت الغرفة تحوي باباً أو نافذة، لا تنسي الستائر التي يجب أن تتناسب مع ألوان الأثاث الذي اخترته للغرفة، واعمدي إلى وضع الأسرة في واجهة الباب أو أسفل النافذة.

Comments are closed.