كيف تتصرّفين مع تصرفات زوجك المحرجة؟

 كيف تتصرّفين مع تصرفات زوجك المحرجة؟
كيف تتصرّفين مع تصرفات زوجك المحرجة؟

الإحراج الذي يتسبب به الزوج أمام العائلة والأصدقاء هو من أكثر الأمور التي لا تتمنّاها الزوجة، وإن هذا الإحراج ناجم عن فقدان الزوج للباقة. فإذا كنت تعانين من إحراج زوجك لك، اطلعي في التالي على أبرز أنواع المواقف المحرجة وكيف يمكنك التعامل معها.

– تشعر المرأة دائماً بالإحراج عندما تخرج برفقة زوجها مع أصدقائها فلا يبادر زوجها في مجاملتهم أو المشاركة في الحديث، عليك هنا أن أن فتشركيه بالحديث بطريقة لبقة وذكيّة.

– تشعرين بالإحراج منه لأنه دائماً ينسى شكر من يخدمه أو يساعده وتلك تعتبر أبرز صفات الشخص غير اللبق اجتماعيّاً، إلفتي نظره للقيام بذلك أو بادري أنت لتقديم الشكر عنه إذا تعذّر عليك لفت نظره أمام الناس.

– يعتبر الزوج غير اللبق مصدر قلق لزوجته بشكل كبير في اللقاءات والتجمعات مع الأهل أو الأصدقاء أو حتى في الأماكن العامة ومع الغرباء بسب تصرّفاته معها التي تبنى على العشوائية وعدم التقدير وسوء اختيار المفردات اثناء التعامل مع أي شيء. إلفتي نظره إلى ذلك ولا تترددي في إظهار انزعاجك من هذا التصرّف إذا تكرّر الأمر بعد أكثر من ملاحظة.

– المطمئن في هذا الأمر أن أصحاب هذه الشخصيّات عفويين وتلقائيين وغالباً ما يكونون طيبي القلب وهذا ما يجعل الكثير من المقربين منهم يتحملون ويعتادون على عدم لباقتهم. كما أن التعامل مع مثل هؤلاء الاشخاص سهل للغاية لأنهم لا يضمرون الشر ولا يفكرون بنيّة سيّئة أبداً.

– الحل هو في أن تتحمّلي زوجك أوّلا، ومن ثمّ تنبيهه بشكل لطيف ولفت نظره بهدوء إلى تصرفاته ومفرداته غير اللائقة. اعلمي أنه يجب أن تكوني صبورة لأن تغيّره إلى الأفضل قد يتطلّب وقتاً وجهداً طويلاً مروراً بالكثير من المواقف المحرجة. إلا أنه في بالنهاية سوف يعتاد على اللباقة وحسن التعامل والتحكم في ردات فعله تجاه الجميع.

Comments are closed.