ما سبب نزول دم خفيف بعد الجماع؟

411cc51e9aa90791c76146dd39c2bd43a8b95b33

هل كنت تلاحظين أخيرًا نزول بقع من الدم بعد ممارستك الجماع؟ هل هذا الأمر طبيعي أم أنه يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ وماسبب نزول دم خفيف بعدالجماع؟ تابعينا في هذا المقال من لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا يجب أن تهملي أبدًا هذا الموضوع. ففي حين أن هذا العارض قد يكون طبيعيًا إلا أنه قد يشير في بعض الأحيان إلى معاناتك من مشكلة خطيرة. أما من أبرز أسباب هذه المشكلة فتتضمن:

  • سرطان عنق الرحم: نادرًا ما يشير هذا العارض إلى إصابتك بهذا النوع من السرطان. لكن في حال كنت تخضعين للفحوصات الروتينية كل سنة، لا يجب أن تقلقي حيال هذا الموضوع.
  • شتر عنق الرحم الخارجي: قد تعاني من هذه المشكلة بسبب حدوث تغير فيزيولوجي في عنق الرحم، الذي يسبب بدوره التهاب هذه المنطقة ويؤدي إلى نزول بقع من الدم بعد ممارستك العلاقة مع الزوج.
  • أورام عنق الرحم الحميدة: يمكن أن تعاني النساء من هذه المشكلة من عمرٍ صغير. لذلك، عليك ان تنتبهي جيدًّا إلى الأعراض الأخرى التي يمكن أن تترافق مع بقع الدم.
  • الحمل: هل كنت تحاولين الحمل؟ في حال كان الأمر كذلك، عليك أن تعلمي أن هذا العارض قد يشير إلى حدوث الحمل! لذلك، لا ضرر في خضوعك لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا: يمكن للأمراض المنقولة جنسيًا مثل الكلاميديا أو السيلان أن يؤديا إلى نزول الدم بعد ممارسة الجماع! لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.
  • جفاف المهبل: تشتكي نسبة كبيرة من النساء من مشكلة جفاف المهبل التي يمكنها أن تؤدي إلى هذا العارض الذي تعانين منه.

كما لاحظت أن أسباب نزول الدم بعد الجماع لا تنتهي! لذا، لا تهملي أبدًا هذا الموضوع وتأكدي من مراجعة الطبيب لتحديد السبب الرئيسي والبدء بالخضوع للعلاج المناسب.

Comments are closed.