وصفات طبيعية تحفة للقضاء على الشعر الهايش والحصول على شعر ناعم كالحرير

11409_largeكثير من السيدات يطمحن في الحصول على شعر ناعم وجذاب وكثيف في نفس الوقت ولكن دون استخدام مستحضرات التجميل الضارة بالشعر كالجل أو الموس أو السبراي وغيرها من المنتجات التي قد تجعل الشعر يبدو جميلا ولكنها تضره على المدى البعيد.

ونظرا لاختلاف أنواع الشعر فإنه من الضروري اجراء العديد من التجارب للتوصل إلى ما يتماشى مع شعرك، كل ما عليك فعله هو الاتى
علاج الشعر بالزيوت
علاج الشعر بالزيوت الطبيعية من أكثر الطرق الفعالة في التخلص من تهيش الشعر والزيادة من كثافته.
ومن اهم الزيوت المعالجة للشعر زيت الزيتون وجوز الهند اللذان يساعدان ليس فقط على التقليل من تهيش الشعر والزيادة من كثافته، لكنهما يعملان كذلك على إضفاء رائحة خلابة على الشعر.
ويفضل قبل استخدام الزيوت الطبيعية في معالجة الشعر تسخينها قليلا كما يمكنك إضافة كوب من العسل على الزيت وذلك للحصول على شعر لامع وقوي.
ويراعى وضع المزيج على الشعر ثم تغطيته بقبعة من البلاستيك وتركه لأطول فترة ممكنة على الشعر.
ماسك الموز
الموز من الفاكهة الغنية التي اثبتت الأبحاث فاعليتها في زيادة كثافة الشعر دون تهيش. لذلك جربي ماسك الموز الطبيعي والمكون من ثمرتي موز مهروستين جيدا مضاف إليهما ملعقتين كبيرتين عسل ونصف كوب لبن. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك ثم اتركيه من 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بماء بارد.
قصي شعرك كل 4-8 أسابيع
قص اطراف الشعر باستمرار كل 4 أو 8 أسابيع يساعد على التقليل من تهيش الشعر حيث انه يحول دون وصول تقصف أطراف الشعر إلى اعلى.
جففي شعرك بلطف
من الأخطاء الشائعة تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تكسر بعض الشعيرات، لذلك ينصح دائما بتجفيف الشعر بالمنشفة عن طريق الضغط على الشعر بلطف ثم تجفيفه بالمجفف الكهربائي على درجة حرارة معتدلة.
احذري الأمشاط الضيقة السنون
احرصي على تمشيط شعرك وهو مبلل بأمشاط واسعة السنون وذلك منعا لتقصف الشعر وبالتالي تهيشه.

Comments are closed.