3 أمور غريبة لم تتوقعي سابقًا انها تسبب بثور المنطقة الحساسة!

 

ebaafe9f093740eb45aa413a1fb8fab106d52741.jpg

لا شك في ان البثور التي تظهر على المنطقة الحساسة ليست محرجة فحسب بل مزعجة الى حدّ كبير وتحتاج وقتًا لكي تختفي وقد تترك أثرًا يشبه الندبات أحيانًا كثيرة.

لكن ماذا عن الأسباب المؤدية الى ظهور حبوب المنطقة الحساسة والتي تعرفت على بعض منها معنا سابقًا، إنما ثمة أسباب أخرى لن تتوقعيها تدفع بالحبوب غير المحبذة بالظهور في هذه المنطقة بالذات ستكتشفينها معنا في هذا المقال.

أولًا وقبل التطرق الى هذه الأسباب، بحسب أطباء الجلد فإنّ البثور في المنطقة الحساسة غير مقلقة بمعظمها وطبيعية تمامًا كالبثور التي تظهر على الوجه، الظهر ومناطق مختلفة من الجسم حيث تتواجد الغدد الدهنية.

ازالة شعر المنطقة الحساسة:

بحسب خبراء الجلد فإنّ السبب الأول لهذه المشكلة الشائعة لدى معظم النساء فهو التهيج الذي تحدثه وسائل ازالة شعر المنطقة الحساسة بالبشرة التي يتواجد عليها عدد من البكتيريا، فضلًا عن أنّ الحلاقة بشكل خاص تسبب نموّ الشعيرات تحت الجلد المؤدية الى ظهور الحبوب.

الملابس الضيقة:

ما لا تعلمينه انّ الملابس الضيقة تؤدي بدورها الى ظهور البثور في المنطقة الحساسة بحيث تفعّل تكدس الزيوت في أماكن معيّنة تظهر فيها الحبوب لاحقًا.

تعرق هذه المنطقة:

يؤدي تعرق المنطقة الحساسة بشكل مكثف الى التهاب الجريبات او Folliculitis وهو إلتهاب بكتيري أو فطري المنشأ يصيب الجربيات الشعرية في الجلد ويؤدي الى ظهور البثور.

وأخيرًا، يشير خبراء الجلد الى أنّه واذا استمرت هذه الحبوب في الظهور بصفة مستمرة فمن الأفضل مراجعة الطبيب لأنها قد تكون أحيانًا بعضًا من أنواع الخرّاجات او الثآليل التناسلية التي تستلزم علاجًا خاصًا.

الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة