3 طرق لاستعادة لياقتك إذا كنت لا تمارسين الرياضة

 

alarab_250811_2470

إذا توقفتِ فترة عن ممارسة الرياضة لمدة تصل إلى شهر أو أكثر، بسبب الإصابة أو ظروف السفر أو تربية الأطفال والانشغالات المتعددة، تصبح العودة إلى لياقتكِ السابقة تحدٍ كبير، لذلك إليكِ مجموعة نصائح من مدربي اللياقة تساعدكِ على العودة سريعًا للياقتك السابقة.

1- تقبلي الوضع الجديد لجسمكِ:

من الأخطاء الشهيرة التي تقعين فيها بعد انقطاع فترة كبيرة عن ممارسة الرياضة “كرهك لنفسكِ”، وعدم تقبلّكِ لفكرة استطاعتكِ العودة كما كنتِ، فأنتِ الآن لا ترين في المرآة سوى هذه الترهلات في كل مكان، ثم تتحسرين على ما مضى.

الآن عليكِ أن تتوقفي عن فعل مثل هذه الأمور وتقبلي جسمكِ كما هو، وتأخذي الخطوة الأولى في طريق العودة دون النظر خلفكِ، بل دائمًا انظري أمامكِ إلى صورتكِ المستقبلية الرائعة التي تتمنين رؤيتها، فأنتِ تستطيعين الآن كما استطعتِ سابقًا.

2- ابدئي بالتدريج من البداية:

القاعدة الثانية التي يجب عدم تجاهلها هي ألا ترجعي إلى التمارين من النقطة التي توقفتِ عندها.

مقدار طاقتكِ الجسمانية ولياقتكِ وقدرتكِ على تحمل القدر نفسه من التمرينات اختلف كثيرًا، لذلك عند العودة مرة أخرى ابدئي من الأساسيات، ابدئي من نقطة لا تتجاوز 10% من النقطة التي تركتِ عندها الرياضة، حتى لا تستمري في استنزاف طاقتكِ وجسمكِ ولن تستطيعي عندها الاستمرار.

ضعي خطة زمنية على الورق لتشجيعكِ:

الجداول الورقية من أهم الوسائل الفاعلة حتى يومنا هذا، فخطة زمنية على الورق لا في ذهنكِ ولا على هاتفكِ هي عامل رئيسي للاستمرار والنجاح في تحقيق الهدف، حددي التمرينات والمناطق التي تركزين عليها في جسمكِ، ثم ضعي أهدافًا أسبوعية، والأهم كافئي نفسكِ نهاية كل أسبوع عند تحقيق الهدف.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة